VAIO اليابانية تعلن عن إطلاق أول هواتفها الذكية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, March 14, 2015

 "غدي نيوز"

بعد أن انفصلت العلامة التجارية VAIO عن شركة "سوني" Sony الأم العام الماضي (2014)، قررت هذه العلامة المعروفة جدا خصوصا في مجال الكمبيوتر المحمول (لاب توب) دخول سوق الهواتف الذكية المربح، في محاولة لتنافس هواتف Xperia، التابعة للأم السابقة سوني.
وقررت VAIO التابعة الآن لشركة Japan Industrial Partners إطلاق أول هواتفها تحت اسم VAIO Phone في اليابان بالتعاون مع واحدة من شركات الاتصالات b-mobile، يوم 20 آذار (مارس) المقبل، في تحد تهدف من خلال الى أن تكون لها حصة من سوق الهواتف الذكية في اليابان كمرحلة أولى، ومن ثم في العالم خلال مرحلة لاحقة بعد أن ترى مدى الاقبال على هاتفها الجديد.

تصميم جذاب

ويبدو أن الشركة قد سخرت أفضل إمكانياتها في أول هواتفها، لكي تحظى بمكانة معقولة في سوق الهواتف الذكية المشتعل، فالهاتف الجديد يتميز بتصميم جذاب، وهو مزود بشاشة مقاس 5 بوصة، بدرجة وضوح 1280×720 بكسل.
كما أن الهاتف يعمل بنظام التشغيل آندرويد 5.0، ويحتوي على كاميرا خلفية 13 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

مختلف تقنيات الإتصال

الهاتف VAIO يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC ، فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع.
أما عن ذاكرة الوصول العشوائي فهي 2 غيغابايت، وسرعة معالج البيانات 1.2 غيغاهيرتز، والمعالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 410 من نوع 64bit.

بسيط وأنيق

خلفية الهاتف لامعة ومصقولة، وجوانبه تتميز بالانحناءات البلاستيكية، وتفضل VAIO وصف هاتفها بـ"البسيط والأنيق"، وسيباع الهاتف في الأسواق اليابانية مبدئيا بسعر 420 دولارا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن