بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

هل اكتشف العلماء "إكسير" يمنع الشيخوخة؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, March 16, 2015

"غدي نيوز"

في تطور علمي قد يفتح آفاقا واسعة على سبل مواجهة المشاكل الصحية المرتبطة بتقد عمر الانسان، بينت الدراسات التي أجراها العلماء مؤخرا، ان صنفا جديدا من المستحضرات الطبية يستطيع أن يخفف من أعراض الشيخوخة، ويحسن بالتالي من عمل القلب ويطيل مرحلة الشباب.

إطالة فترة الشباب عند المسنين

وفي هذا المجال، أجرى علماء من "معهد معهد سكريبس للأبحاث"Scripps Research Institute" في الولايات المتحدة الأميركية مجموعة من الاختبارات على أدوية من صنف سينوليتيك "senolytics" الجديد، وتبين انها تسمح بإطالة فترة الشباب عند المسنين.
ويؤكد البروفيسور بول روبينز Paul Robbins أن المسنين الذين تناولوا هذه الأدوية بدأوا يستعيدون شبابهم مباشرة، بحسب مجلة علمية أميركية متخصصة في مجال علم الشيخوخة journal Aging Cell، بحسب ما أشار موقع "روسيا اليوم" نقلا عن دوريات علمية عرضت لبعض نتائج الدراسة.

إطالة عمر الإنسان

ويقول روبينز "نحن ننظر الى بحوثنا على انها الأولى من نوعها وخطوة كبيرة على طريق إطالة عمر الإنسان، أو علاج أمراض الشيخوخة"، وأكد أيضا أن "استخدام الأدوية التي ابتكرناها وقمنا بتطويرها، يعطي نتائج واضحة جدا"، وأضاف روبينز قائلا: "كما بينت أيضا نماذج أخرى من هذه الأدوية قدرتها على التأثير الايجابي في الصفات الملازمة للشيخوخة وأعراضها".

توحيد الخلايا المسنة والقضاء عليها

ويشير الباحثون الأميركيون الى أنه بعد مضي بضعة سنوات ستتمكن هذه المستحضرات والأدوية من تأجيل ومنع وتخفيف، بل وحتى الغاء أعراض الأمراض المزمنة والاضطرابات النفسية جميعها.
وقد بينت نتائج اختبار الدواء على "الفئران المخبرية" Laboratory mice، قدرته على تحسين الحالة الصحية للفئران من خلال قضائه على الخلايا المصابة. المشكلة الحالية التي تواجه العلماء هي كيفية وضع منهج لتوحيد الخلايا المسنة والقضاء عليها دون المساس بالخلايا السليمة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن