خنفساء محاربة تهزم عقرباً في معركة مميتة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, March 16, 2015

الصمود من أجل البقاء وعدم الاستسلام
خنفساء محاربة تهزم عقرباً في معركة مميتة

 "غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو

أكدت "خنفساء" beetle أنها تستحق لقب "محارِبة" عن جدارة، أما كيف تمكنت من الحصول على هذا اللقب؟
لقد تمكنت هذه الخنفساء من "تغيير قواعد اللعب"، وذلك عندما تمكنت من شطر ذيل عقرب سام إلى نصفين والنيل منه، وإلحاق هزيمته قاسية به في معركةٍ قاتلة وجهاً لوجه، وهي معركة مفاجئة في نتيجتها، لكنها تؤكد قدرة بعض الكائنات على الصمود من أجل البقاء وعدم الاستسلام، وادخار كل وسيلة للمواجهة حتى وإن لم تكن غير متكافئة.

دهاء الخنفساء

وهذه الخنفساء "المحاربة" والتي تعرف علميا باسم Pasimachus californicus لم تستسلم، وتمكنت بدهاء من خداع العقرب وإصابته في ذيله الذي يعتبر سلاحه في مواجهة أعدائه والقضاء على فرائسه.
تجدر الإشارة إلى أن العقرب والخنفساء من الحشرات المنتشرة في صحراء سونورا Sonora في جنوب غرب أميركا، وينتمي العقرب لنوع يعرف باسم "الشيطان"devil scorpion، ويصنف من بين الحشرات التي تخيف سكان ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية حيث غالبا ما يدخل البيوت ويلسع السكان.

المواجهة القاتلة

وبحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد وضع رجلٌ "الخنفساءَ المحاربة" و "العقرب الشيطان" في إناء بلاستيك وتركهما وجهاً لوجه، وقد حذر في مقدمة فيديو قام بتصويره بأنه في هذه المواجهة القاتلة، سيقوم أحدهما بالتغذي على فريسته الطبيعية، تاركاً التوقعات والمفاجآت للمشاهدين.
وللمفاجأة، أطبقت الخنفساء المحاربة بقرنَيْها القويَّيْن على ذيل العقرب، الذي حاول الهرب وحاول أن يلدغ بذنبه السام، وفشل في كلا الحالين.

العقرب يفقد سلاحه القاتل

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإنه على الرغم من لدغة العقرب القاتلة، إلا أن الخنفساء  تتمتع بدرع قوي منيع ومنيع.
وظلت الخنفساء تطارد العقرب وتضغط بقرنيها على ذيله حتى تمكنت من شطره نصفين، ليفقد العقرب سلاحه القاتل، ويسقط خاضعاً.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن