بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

ساعة آبل الذكية قد تكون صعبة التسويق

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, March 17, 2015

"غدي نيوز"

في تقرير أوردته شبكة الـ CNN الأميركية، أظهر استطلاع للرأي أجرته "رويترز – إبسوس" أن ساعة آبل Apple Watch الذكية قد تكون صعبة التسويق، وبيَّن الاستطلاع أن نحو 69 في المئة من الأميركيين غير متحمسين لشراء أحدث منتج لعملاق التكنولوجيا الأميركي.
لكن الاستطلاع كشف أيضا عن معرفة محدودة بالساعة. فبالرغم من انه اجري بعد أيام معدودة من قيام تيم كوك Tim Cook الرئيس التنفيذي للشركة بعرضها في احتفال كبير الاسبوع الماضي، قال نحو نصف المشاركين في الاستطلاع فقط انهم سمعوا أنباء عن الساعة الذكية خلال الايام القليلة الماضية، ما يعني أن الاستطلاع بني على أساس ردود الفعل الأولية للأميركيين حيال منتج الشركة الجديد.
إلا أن ثمة مخاوف من أن لا تلقى ساعة آبل اقبالا يوازي اهميتها، ما قد يعتبر نكسة للشركة الأميركية التي تعتبر عملاق التكنولوجيا في العالم، والتي أحدثت ثورة غير مسبوقة في مجال ثورة الاتصالات.

تجاوز عمليات تشكيك مماثلة

لكن ومن جهة ثانية، في لفتة مشجعة لشركة آبل قال نحو 13 في المئة من الذين لا يملكون جهاز آي فون انهم يفكرون في شرائه حتى يتمكنوا من شراء ساعة آبل الذكية التي تعمل بكامل طاقتها من خلال آي فون.
وتمكنت آبل من قبل من تجاوز عمليات تشكيك مماثلة حين طرحت الجهاز اللوحي (آي باد) والمشغل الموسيقي (آي بود) لكن الاستطلاع رغم ذلك يكشف ان الشركة العملاقة عليها بذل المزيد لجعل ساعتها بضاعة رائجة.

اختبار لقيادة كوك للشركة

وتعد الساعة الجديدة اختبارا لقيادة كوك للشركة وهي أول منتج جديد للشركة خلال خمس سنوات وسيطرح في الاسواق في 24 نيسان (أبريل).
وساعة آبل الذكية تمكن من يرتديها من متابعة البريد الالكتروني ودفع مشترياته في متاجر البيع بالتجزئة ومراقبة حالته الصحية والمعلومات المتعلقة بها مثل قياس الضغط ومستوى السكر في الدم وغيرها، فضلا عن سماع الموسيقى.
وستطرح آبل عددا من الطرز يبدأ بالطراز الرياضي بسعر 349 دولارا إلى النسخة الفاخرة المطعمة بذهب عيار 18 بسعر 17 ألف دولار.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن