بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

قناع الوجه... أحدث صرحة على الشواطئ الصينية

Ghadi news

Thursday, August 23, 2012

"غدي نيوز"

اجتاح نوع جديد من ملابس السباحة الشواطئ الصينية فى تشينغداو فى مقاطعة شاندونغ بشرق الصين، فمع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، يتوجه الرجال والنساء والأطفال إلى الشواطئ يرتدون بدلات تغطي كامل الجسم من الرأس إلى أخمص القدمين تحميهم من أشعة الشمس الحارقة.
أطلق على هذا اللباس الغريب اسم "كيني" الوجه نسبة إلى البيكيني أو المايوه، زود الجزء العلوي منه بقناع خاص لحماية الوجه، عليه ثقوب في العينين والأنف والفم، يستخدمه السباحون الصينيون لحماية بشرتهم من حروق الشمس من جهة ومن لسعات الحشرات وقنديل البحر من جهة أخرى وفقاً لما ذكره موقع "الديلي ميل" البريطاني.
وخلافا للثقافة الغربية، لا يرغب الآسيويون في الحصول على لون البشرة الغامق، لا سيما في الوجه لأنهم يربطونه غالبا بالفقر والأعمال اليدوية الشاقة كالفلاحة تحت أشعة الشمس، فيما يربطون البشرة الفاتحة بالأرستقراطية والمناصب العالية كما ينظر اليها على انها علامة للجمال الأنثوي الطبيعي.
وتشجع الثقافة الآسيوية على الحفاظ على البشرة الفاتحة إذ تشهد تجارة منتجات التجميل الخاصة بتفتيح البشرة رواجا كبيراً في جميع أنحاء القارة الآسيوية كما تعج رفوف الصيدليات  بالكريمات ومستحضرات التجميل الطبيعية التي تعد بمظهر طبيعي لبشرة فاتحة.
وكان "كيني الوجه" لباس تصنعه النساء بأنفسهن في بيوتهن باستخدام بقايا الأقمشة ولكن هذا النوع من اللباس فرض مكانته في الأسواق الآسيوية، وأصبح يباع في المحلات الخاصة ببيع مستلزمات السباحة بسعر 2.40 إلى 4 دولارات.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن