ندوة عن تفعيل دور المرأة في الحفاظ على الثروة المائية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, March 20, 2015

ضمن سلسلة النشاطات التي يستضيفها السراي الكبير
ندوة عن تفعيل دور المرأة في الحفاظ على الثروة المائية

 "غدي نيوز"

أقامت عقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة لمى تمام سلام، في اطار "موعد في السراي"، ندوة علمية حول "تفعيل دور المرأة في الحفاظ على الثروة المائية" في لبنان. ويأتي هذا النشاط من ضمن سلسلة النشاطات المتعددة والاهتمامات البيئية والتنموية والصحية التي يستضيفها السراي الكبير شهريا.
حضر الندوة وزير البئية محمد المشنوق، عقيلة رئيس التيار الوطني الحر السيدة ناديا ميشال عون إضافة إلى عدد من عقيلات الوزراء والنواب وممثلون عن جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

السيدة سلام

بداية النشيد الوطني، ثم ألقت سلام كلمة ترحيبية عددت فيها "سلسلة المواضيع التي تطرق اليها نشاط موعد في السراي منذ انطلاقته ومنها قضية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تكريم الايتام، الرياضة ضد العنف، تفعيل دور المرأة في المجتمع، تكريم قدامى الممرضات، حقوق كبار السن، البيئة الوطنية، معارض نحاتين ورسامين ناشئين، فضلا عن امسيات موسيقيين مبدعين، وتكريم عدد من الجمعيات الخيرية اللبنانية الاهلية والرابطات الانسانية الخيرية الاسلامية".

الحفاظ على ثروتنا المائية

ولفتت سلام إلى "ان الهدف من كل هذه النشاطات هو الاجتماع حول موضوع من معين مواضيع المجتمع التي نتحدث عنها ونهتم بها لنترجم هذه المواضيع على الارض بطرق مختلفة".
وأشارت إلى أنه "في اجتماع اليوم سعينا للدمج بين دور المرأة في المجتمع وترشيد استهلاك المياه من خلال شروحات يقدمها اختصاصيون بطريقة مبسطة تساعدنا على الحفاظ على ثروتنا المائية".

كلمات ومداخلات

وتحدث كل من أمين سر مؤسسة ابراهيم عبد العال رمزي عرب، رئيس المؤسسة النائب السابق ناصر نصرالله، رئيس المركز المائي في كلية الهندسة في الجامعة اليسوعية وجدي نجم، مدير ادارة سياسيات التنمية في الاسكوا رولا مجدلاني وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان اليسار راضي وتمحورت الكلمات والمداخلات حول كيفية تحسين ادارة الموارد المائية والتكامل المطلوب بين القطاعين العام والخاص.
في ختام الندوة أقيم كوكتيل للمناسبة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن