أكبر صحن فول مصري في العالم

Ghadi news

Monday, March 23, 2015

 "غدي نيوز"

تسعى مصر إلى دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وهذه المرة من خلال أكبر صحن فول مصري في العالم، أعده عشرات الطهاة المصريين، مستخدمين 300 كيلوغرام من البندورة، وثلاثة أطنان من الفول، و200 كيلوغرام من البصل، بالإضافة إلى خمسة آلاف كيس من البهارات.
وشارك في "مهرجان الفول المصري" خمسة آلاف شخص، وفقاً للمتحدثة باسم المهرجان أمنية الزهار، التي ذكرت أنّ الشروط التي وضعتها "غينيس"، قبل إرسال طاقم تحكيمها إلى القاهرة لتقييم طبق الفول، هي أن "يزيد وزنه على ألفي كيلوغرام، ويستوفي كافة شروط النظافة ليكون صالحاً للأكل، إلى جانب أن يتمّ التبرع بهذا الطبق للفقراء، والمحتاجين". وأضافت "حرصنا بشدّة على استيفاء كافة هذه الشروط لإحراز اللقب، ودخول الموسوعة".
وزاد وزن صحن الفول المصري على أربعة أطنان، على أن تتولى "جمعية رسالة" الخيرية (غير حكومية) توزيع الطبق الضخم على 7500 أسرة فقيرة داخل وخارج القاهرة.
وفي حديقة الحرية التي استضافت الحدث في وسط القاهرة، انتشرت عربات الفول الخشبيّة بشكلها التقليدي والمعهود في مصر. وتولّى المتطوعون من شباب الجامعات، وضع كميات من الفول المطهو ضمن الطبق الأكبر في العالم على هذه العربات ليأكل منه روّاد الحديقة من المشاركين في المهرجان.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن