الخوري استقبل واتكنز والبون ورؤساء بلديات

Ghadi news

Thursday, August 23, 2012

الخوري استقبل واتكنز والبون ورؤساء بلديات:
... مكب الكفور مخالف لقانون وسياسات وزارة البيئة

"غدي نيوز"

تابع وزير البيئة ناظم الخوري اليوم (23-8-2012) شكوى أهالي بلدة الكفور في قضاء النبطية، بخصوص مكب النفايات المستحدث في خراج البلدة، وأكد "أن هذا المكب أنشىء خلافا للقانون وللسياسات المقررة في الوزارة التي لم توافق على استحداثه، لا سيما أنه يسبب ضررا بيئيا وصحيا على المواطنين في المنطقة"، وشدد على "أن البلديات تتحمل مسؤولية كبيرة في منع أي مكبات عشوائية في خراجها، خصوصا عندما تشكل هذه المكبات خطرا على الصحة والسلامة العامة".
وأعلن أن "وزارة البيئة وضعت السياسات والخطط المتعلقة بالنفايات الصلبة المنزلية، كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون ادارة النفايات الصلبة، في وقت تتابع وزارة البيئة التنسيق مع مجلس الانماء والاعمار تطبيق الخطة المفصلة للتفكك الحراري".
على صعيد آخر، التقى الخوري ظهر اليوم الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان روبرت واتكنز، في حضور مساعده إدغار شهاب، وتم التأكيد على تعزيز التعاون بين وزارة البيئة والـ UNDP، ومتابعة تنفيذ المشاريع البيئية المشتركة.
ومن زوار وزير البيئة النائب السابق منصور البون ورؤساء بلديات بطلون: كمال خير الله. إده: نسيب شديد. درعون- حريصا: انطوان الشمالي، وبحث معهم في قضايا بيئية وتنموية تتعلق بقراهم وبلداتهم.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن