ملاوي تحرق الخميس عاجا بقيمة 5 مليون جنيه إسترليني

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, March 30, 2015

في خطوة تهدف إلى الحفاظ على الحياة البرية والفيلة
ملاوي تحرق الخميس عاجا بقيمة 5 مليون جنيه إسترليني

desloratadin dubbel dos hjerteogvit.site desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

تعتبر ملاوي أفقر بلد في العالم، ولكنها سوف تحرق العاج الذي يقدر قيمته بأكثر من 5 مليون جنيه استرليني، يوم الخميس المقبل (2-4-2015)، في إشارة إلى إظهار التزامها بالحفاظ على الحياة البرية ومكافحة جرائمها في أنحاء العالم.

أوقفوا جرائم الحياة البرية

وستحرق ملاوي نحو أربعة أطنان من العاج، وهو مخزونها منه، وستحرق الكثير من العاج، وسيكون ذلك على سطح مبنى البرلمان، وسيقود العملية الرئيس بيتر موتاريكاPeter Mutharika، وهو يرتدي قميص بولو، مكتوبا عليه الشعار التالي: "أوقفوا جرائم الحياة البرية".
وتتبع الخطة حريقا في إثيوبيا تم في وقت سابق من هذا الشهر (راجع "غدي نيوز")، حيث تم إحراق ستة أطنان من العاج المنحوت، وهناك تقارير تفيد بأن كينيا ستحرق نحو 15 طن آخرين في الأسبوع المقبل، ولكن حريق ملاوي هو الأكثر أهمية، بحسب ما أشار موقع "العرب اليوم".

فضيحة فساد

وكانت هناك فضيحة فساد مدمرة في ملاوي، عرفت تحت اسم "كاش غيت" إذ سُرق نحو 35 مليون جنيه استرليني من أموال الحكومة، كما أن هذا العام قتلت الفيضانات نحو 300 شخص وتركت قرابة 230 ألف بلا مأوى.
وأعلن المدير العام للحياة البرية في ليلونغوي عاصمة ملاوي - والتي لعبت دورا في الحملة ضد تجارة العاج - جوني فوغان: "من الملهم حقا أن تكون حكومة ملاوي مستعدة للحفاظ على الحياة البرية وجعلها أولوية في هذه الأوقات الصعبة".

قتل نحو 20 ألف فيل سنويا

وتعد هذه القضية من أكثر القضايا الوطنية، إذ تعد ملاوي بين ثلاثة مراكز للصيد غير المشروع، حيث وادي وانغوا في زامبيا، سيلوس في تنزانيا ونياسا في موزمبيق، كما تشير التقارير إلى قتل نحو 20 ألف فيل سنويا في ملاوي.
وأضاف فوغان: "النقطة المهمة هنا ليس كم هو العاج مهم في الأسواق غير المشروعة، ولكن ما يهم هو قيمة الفيلة الحية".
ويعد هذا السبب جزئي لاختيار حكومة ملاوي هذه القضية واتخاذها على محمل الجد وبشكل عام، على الرغم من المشاكل العديدة الأخرى التي تواجهها البلاد، إذ تلعب الفيلة الحية دورا كبيرا في السياحة في هذه البلاد الفقيرة.
وذكرت مديرة السياحة باترشيا لابوبا :"السياحة تحتاج للحياة البرية، واقتصادنا بحاجة إلى السياحة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن