اليوم البيئي الترفيهي السنوي بمناسبة عيد الفصح في عاليه

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, April 6, 2015

 "غدي نيوز"

أطلق "مركز التعرف على الحياة البرية والمحافظة عليها" Animal Encounter في مدينة عاليه، نشاطه البيئي السنوي "صيد البيض" Easter Egg Hunt بمناسبة عيد الفصح، بمشاركة مئات الاطفال والأولاد من مختلف المناطق اللبنانية.
وعرضت مديرة المركز الدكتورة ديانا مروش أبو سعيد لهذا النشاط، فأشارت إلى أن "المركز درج على إقامة الأنشطة المختلفة لتعريف الطلاب والأطفال على أهمية الحياة البرية ليكونوا في المستقبل على درجة كبيرة من الوعي ولهم الدور الكبير في حماية الطبيعة"، وأضافت: "من هذه النشاطات يوم الوطواط العالمي ويوم البيئة وغيرها من المناسبات التي نسعى من خلالها إلى رفع الوعي البيئي لدى التلامذة والأولاد وبمشاركة الأهالي".
وقالت: "هذا النشاط هو احتفال بعيد الفصح المجيد تتخلله مسابقات صيد البيض من خلال الاجابة عن أسئلة حول الحياة البرية، تسبقه جولة على المركز للتعرف على الحيوانات الموجودة، وتكون الأسئلة هي منصة الصيد المفترضة، وهكذا يكون التنافس بطابع احتفالي مع تقديم هدايا العيد لجميع المشاركين".
وأكدت أبو سعيد أن "المركز ليس حديقة حيوانات وإنما مركز أبحاث يحتضن الحيوانات البرية المصابة ويعالجها ويعيدها إلى بيئتها الطبيعية فضلا عن إكثار الحيوانات المعرضة للانقراض وتهيئتها لتعود للعيش في الطبيعة"، ولفتت إلى أن "المركز هو الاول من نوعه في لبنان والمنطقة لجهة العناية بالحيوانات البرية".

  
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن