طفل أميركي يولد بدون أنف في حالة نادرة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, April 6, 2015

تحدث مرة من بين كل 197 مليون شخص
طفل أميركي يولد بدون أنف في حالة نادرة

"غدي نيوز"

بمجرد ان وضع اطبيب مولودها الجديد على صدرها في 4 آذار (مارس) الماضي في مستشفى ساوث بالدوين في ولاية ألاباما الأميركية، اكتشفت براندي ماك جلاثري بأن طفلها  بلا أنف، وكان ذلك صدمة لها ولزوجها وللطبيب أيضا، لا سيما وأن أشعة الموجات فوق الصوتية  التي أجريت خلال الحمل لم تظهر أي عيوب خلقية.
بعد اكتشاف الأمر هرع الأطباء بالرضيع (إيلي) إلى قسم الطفولة لفحصه، وبعدها رجع إلى حضن والدته وهو يرتدي أنبوب الأوكسجين حتى يتمكن من التنفس بشكل طبيعي من خلال فمه.

مرض نادر

وتم تشخيص ايلي بانعدام الأنف الخلقي، وهو مرض نادر ظهر فقط 43 مرة منذ اكتشافه في عام 1931 – وأوضح الأطباء أن هذه الحالة تحدث مرة واحدة بين كل 197 مليون طفل.
ووفقاً لموقع "ميديكال دايلي بالس" الاميركي فإن انعدام الأنف الخلقي يجعل عملية التنفس والأكل صعبة للأطفال الرضع، ولكن مع ذلك، فإن المصابين بهذا المرض يعيشون لسن البلوغ.
وتختلف الحالات من طفل لآخر ففي حالة إيلي لا يوجد تجويف الأنف ولا نظام لحاسة الشم.
وقد خضع الطفل "ايلي" لجراحة بعد خمسة أيام من ولادته، وذلك من أجل مساعدته على التنفس بشكل أسهل، ولن يتم إخضاع الطفل لأي عملية ترميمية لأنفه حتى يصل سن البلوغ.
وذكر الأطباء أن حالة إيلي تؤثر أيضا على الغدة النخامية المسؤولة عن  فرز العديد من الهرمونات التي تساعد على النمو.

صفحة على الفيسبوك

خلال الشهر الماضي، أطلق أصدقاء عائلة إيلي صفحة على الفيسبوك لمتابعة حالة الطفل وتطوراتها، كما أطلقت العائلة صفحة على موقع التبرعات "GoFundMe" لجمع التبرعات اللازمة للنفقات الطبية المتوقعة خلال السنوات المقبلة والتي تشمل السفر والتنقل والتحاليل والمسح الضوئي، وغيرها من الإجراءات.
وقد حصلت العائلة على مبالغ فاقت بكثير هدفها المرجو والمتمثل في 5000 دولار أميركي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن