كاليفورنيا تستعد لموجة أمطار ربيعية بعد عطشها جراء الجفاف

Ghadi news

Tuesday, April 7, 2015

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"

من المتوقع أن تأتي عاصفة ربيعية بعدة بوصات من ماء المطر إلى بعض مناطق كاليفورنيا التي أصابها الجفاف، وما يصل إلى قدمين من الثلوج على الجبال ابتداء من مساء الاثنين (6-4-2015)، بعد أيام من إصدار حاكم الولاية جيري براون أمرا بخفض كبير في استخدام المياه.
وقال موظفو الأرصاد في مطلع نيسان (ابريل) إن المطر والثلج سيكون موضع ترحيب كبير في ولاية تعاني جفافا شديدا استمر عدة أعوام. ولكنهم حذروا من أن ذلك لن يحدث تغييرا يذكر في مشاكل نقص المياه في كاليفورنيا.
وأمر براون في الأسبوع الماضي أن يخفض السكان والأعمال استخدام المياه بنسبة 25 في المئة في أول تخفيض إجباري كبير على مستوى الولاية في تاريخ الولاية.
وقال سكوت سوكوب خبير جهاز الأرصاد الجوية القومي إن "تأثير (هذه العاصفة) سيكون منخفضا جدا على الجفاف... وفي شمال كاليفورنيا نتوقع بوصتين أو ثلاثة من مياه الأمطار على أكثر تقدير".
وتابع سوكوب أن العاصفة التي مصدرها خليج آلاسكا ستبلل ولايات واشنطن وأوريغون صباح الاثنين قبل أن تتحرك إلى شمال كاليفورنيا في وقت لاحق من يوم الاثنين.
وتابع أن منطقة خليج سان فرانسيسكو قد يهطل فيها ما مقداره نصف بوصة إلى بوصة من مياه الأمطار وسيسقط المزيد على المناطق المرتفعة قبل أن تتوجه العاصفة إلى جنوب كاليفورنيا حاملة معها كميات مماثلة من المياه.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن