عزام عرض في هولندا لاستخدام الطاقة الخضراء واعادة التدوير

Ghadi news

Friday, April 10, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

زار رئيس شبكة سلامة المباني المهندس يوسف عزام هولندا، ضمن مشروع Expand Your Horizon التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، يرافقه عدد من الجمعيات اللبنانية، وبالتعاون مع جامعة Erasmus University في مدينة روتردام، حيث اجتمع مع ممثلي عدد من الشركات الأوربية الذين عرضوا مشاريعهم الحديثة وسبل استخدام الطاقة الخضراء واعادة تدوير المواد وشبكات البنى التحتية والمواصلات ضمن "التخطيط الأخضر" للمدن.
كما تم الاجتماع مع ممثلي البنك الدولي، وعرض ومناقشة التخطيط المدني المستدام في دول كفيتنام وماليزيا، يقوم بها البنك الدولي حاليا، وزيارة بلدية العاصمة أمستردام، الذين شرحوا بدورهم الخطط المستقبلية لنمو وتوسع مدينة أمستردام، اضافة الى زيارات ميدانية للعديد من المشاريع النموذجية كالأبنية الخضراء والسدود وغرف التحكم المروري والمدن الصناعية في محافظات هولندية عدة.
وأشاد عزام بـ "العمل المتقدم الذي تقوم به هولندا في مجال التخطيط الحديث للمدن والذي ينعكس ايجابا على الاقتصاد من حيث زيادة الكثافة السكانية واستخدام الثروات الطبيعية كالمياه والهواء والتربة"، مشددا على "الاستفادة من تجارب الدول في هذا المجال ولا سيما هولندا".
وشكر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID على "التعاون مع المجتمع المدني في لبنان والذي يثمر مزيدا من الخبرة وفتح مجال التعاون مع العديد من الدول الخارجية".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن