تهافت شديد لإلقاء نظرة على ساعة آبل الذكية

Ghadi news

Saturday, April 11, 2015

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"

توافد المستهلكون على منافذ شركة "آبل" في أنحاء العالم الجمعة (10-4-2015)، لإلقاء أول نظرة عن كثب على الساعة الذكية للشركة، فيما تراكمت الحجوزات على الإنترنت حتى حزيران (يونيو).
وساعة آبل هي أول منتج رئيس جديد في ظل رئاسة تيم كوك للشركة كما أنها أول دخول للشركة في سوق منتجات الرفاهية الشخصية. وأتيحت الساعة للحجز المسبق على الإنترنت وللعرض لتجريبها في المتاجر بموعد مسبق.
وبدءا من 24 نيسان (أبريل)، سيتمكن المستهلكون من شراء الساعة على الإنترنت أو حجزها في منافذ البيع بما فيها متاجر أحدث صيحات الموضة في باريس ولندن وطوكيو في إطار استراتيجية "آبل" لجعل الأجهزة الذكية الممكن ارتداؤها من الكماليات الضرورية.
لكن بعد قليل من بدء الحجز المسبق على الإنترنت أمس، أورد موقع "آبل" على الإنترنت مواعيد الشحن في حزيران (يونيو) لبعض موديلات الساعة وما يصل إلى أربعة حتى ستة أسابيع لآخرين، فيما يثير تساؤلات في شأن ما إذا كانت "آبل" هونت من تقديراتها للطلب على أحدث منتج لها.
وقبل أن يفتح منفذ "آبل" في باريس ابوابه في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، كان نحو 100 شخص يصطفون بالخارج. وهلل الموظفون وصفقوا لأول العملاء ومعظمهم من الرجال دون سن 30 سنة.
وقال جيريمي دوغو (19 عاما) بعد أن طلب شراء الموديل المصنوع من الصلب غير قآبل للصدأ "لدي كل شيء من آبل. وبالتالي احتاج للحصول على الساعة".
ويبدأ سعر ساعة "آبل" الرياضية من 349 دولارا في حين أن سعر نسختها العادية 549 دولارا في الولايات المتحدة. وهناك نسخة مطعمة بالذهب عيار 18 قيراطا يتراوح سعرها بين عشرة آلاف و17 ألف دولار.
وفي وقت، امتلأ أكبر معرض لمنتجات شركة "آبل" في الحي المالي في سيدني بعملاء يأملون في إلقاء نظرة على المنتج الجديد.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن