بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

ولادة 16 تمساحا كوبيا من تمساحين كانا لـ فيديل كاسترو

Ghadi news

Sunday, August 26, 2012

"غدي نيوز"

ولد 16 تمساحا كوبيا في حديقة حيوانات في السويد، من تمساحين كانا للزعيم الكوبي فيديل كاسترو تم تهريبهما عبر موسكو إلى استوكهولم في حقائب صاحب الحديقة.
وقال جوناس واهلستروم، مدير الأكواريوم في حديقة حيوانات "سكانسن" في استوكهولم لصحيفة "ذا لوكل" "إنها من أندر التماسيح وأجملها في العالم".
وتعتبر حديقة حيوانات "سكانسن" الوحيدة في العالم التي تربّي التماسيح، وهناك بضع مئات منها في البراري في كوبا.
وأشار واهلستروم إلى أن "والد ووالدة التماسيح الـ16، الذين نسمّيهم كاسترو وهيلاري، أعطيا كهدية من فيديل كاسترو في العام 1977 لرائد فضاء روسي كعربون حسن نية، ولكن التمساحين كبرا جدا على شقة رائد الفضاء".
ولاحقاً قدم رائد الفضاء الروسي التمساحين إلى حديقة حيوان في موسكو كان يرتادها واهلستروم كثيرا في ثمانينيات القرن الماضي، وقدّم أصحاب الحديقة التمساحين له حين قرروا تجديدها.
وقال واهلستروم "حملتهما في حقيبة اليد خاصتي ولم يكن ذلك ليشكّل مشكلة في تلك الفترة ففي الإتحاد السوفياتي آنذاك كان يكفي بذل بعض البطاقات الملونة والأقلام للحصول على أي شيء".
وبدأت حديقة حيوانات "سكانسن" في استوكهولم ترسل بيض التماسيح إلى حدائق أخرى حول العالم ما عدا الولايات المتحدة لأنها بحسب ما يوضح واهلستروم ساخرا "مصنوعة في كوبا" التي تفرض عليها الولايات المتحدة حظرا تجاريا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن