نوكيا تستحوذ على ألكاتل مقابل 15.6 مليار يورو

Ghadi news

Thursday, April 16, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية للاتصالات أنها ستستحوذ على "شركة الكاتيل – لوسنت" الأصغر حجما، مقابل 15.6 مليار يورو.
وسيطلق على هذا الكيان الجديد اسم نوكيا ويتمركز في فنلندا، ويملك ثلثاه مساهمون حاليون في المجموعة الفنلندية.
وحددت المجموعة المقبلة هدفا توفير 900 مليون يورو في النفقات بحلول 2019، وتأمل في خفض الكلفة المالية بمقدار 200 مليون يورو.
وبموجب الاتفاق، سيمتلك المساهمون في "شركة الكاتيل-لوسنت" 33.5 بالمئة من الشركة الجديدة، مقابل 66.5 بالمئة للمساهمين في شركة نوكيا.
وكانت الشركتان الفنلندية والفرنسية قالتا في إعلان مشترك إنهما تجريان "مباحثات بلغت مرحلة متقدمة" بخصوص "الاندماج الكامل الذي سيأخذ شكل عرض شراء بالأسهم تقدمه نوكيا إلى ألكاتل-لوسنت".
ويوجد توافق كبير بين الشركتين في ما يتعلق بمنتجاتهما ومناطق عملهما، وسوف يساعدهما الاندماج على خفض التكاليف في ظل سعيهما للحاق بركب الشركتين الرائدتين إريكسون السويدية وهواوي الصينية.
وتعتزم نوكيا توسيع وجودها في السوق الأميركية الرئيسية التي تعتبر فيها ألكاتل-لوسنت مورداً رئيسياً لشركتي الاتصالات "إيه.تي آندتي" و"فيرايزون".
وأشار بعض المحللين والمستثمرين إلى احتمال معارضة الحكومة الفرنسية، التي قالت من قبل إنها تعتبر قطاع الاتصالات قطاعاً استراتيجياً وتنزعج من عمليات تسريح الموظفين التي غالباً ما تصاحب صفقات الاستحواذ الرامية لخفض التكاليف.
ويعمل نحو 6 آلاف موظف لدى ألكاتل في فرنسا، من بين إجمالي 52 ألف موظف على مستوى العالم، بينما يبلغ عدد موظفي نوكيا نحو 62 ألفاً.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن