القهوة تقي النساء من سرطان الثدي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, April 24, 2015

دراسة أجراها علماء من السويد
القهوة تقي النساء من سرطان الثدي

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أكدت دراسة علمية أجريت مؤخرا، على أن للقهوة تأثيرا إيجابيا ملحوظا عند علاج سرطان الثدي، ما يعزز دراسات وأبحاث سابقة أشارت إلى فوائد القهوة الصحية إذا ما تم تناولها يوميا ودون إسراف.
والجديد في هذا المجال ما أكدته نتائج الدراسة العلمية والبحثية التي أجراها علماء من السويد على أن تناول القهوة له مفعول ايجابي عند علاج سرطان الثدي.
فقد اثبت الأطباء أن الخلايا السرطانية تحت تأثير الكافيين تفقد القدرة على الانشطار بنشاط، وفي أغلب الحالات تموت.

الكافيين مضادة للسرطنة

اشتركت في هذه الدراسة التي اجرتها جامعة لوند السويدية، 1100 امرأة، وقد اتضح من نتائج متابعة الأطباء لحالتهن الصحية ان القهوة، أو بصورة أدق، الكافيين يعمل مثل المواد القوية المضادة للسرطنة. لذلك تساعد القهوة في منع عودة المرض، إذا ما تناولت المريضة السابقة فنجانين من القهوة يوميا.

الإشارات بين الخلايا السرطانية

وحسب رأي العلماء، فإن تأثير القهوة يعود الى فعالية الكافيين الذي تحتويه "هذا المركب يقطع طرق إرسال الإشارات بين الخلايا السرطانية في غدة الثدي، مما يبطئ انتشارها وموت أغلبها".
ويؤكد الباحثون الذي قاموا بإعداد هذه الدراسة على أن التأثير الأقوى للقهوة لوحظ لدى المريضات اللواتي تناولن خلال فترة العلاج مستحضر (Tamoxifenum)  المضاد للهرمونات.

تخفيض احتمال الإصابة بالسرطان

وتجدر الاشارة كذلك الى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتأكد فيها العلماء من التأثير الايجابي والمهم لمادة الكافيين في تخفيض احتمال الإصابة بالسرطان، فقد سبق وأن أثبتوا أن تناول القهوة يوميا وبصورة منتظمة، يخفض احتمال الإصابة بسرطان الجلد ايضا، بنسبة 20 بالمئة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن