الوزير عبود افتتح مهرجانات بيصور 2012

Ghadi news

Monday, August 27, 2012

الوزير عبود افتتح مهرجانات بيصور 2012:
... على لبنان ان يعود ويأخذ دوره الطبيعي

"غدي نيوز"

أطلقت الرابطة الثقافية الرياضية بيصور – قضاء عاليه مهرجانها السياحي السنوي لعام 2012، برعاية وحضور وزير السياحة فادي عبود، في احتفال حاشد اقيم في ملعب البلدة، حضره الوزيران غازي العريضي وفيصل كرامي، ممثل النائب طلال ارسلان الدكتور سامر العريضي، رئيس اتحاد بلديات غرب عاليه رئيس بلدية بيصور وليد العريضي، مستشار وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، رجا ملاعب ممثلا الحزب الشيوعي اللبناني، رئيس الرابطة الدكتور حسام ملاعب، الدكتور خليل خير الله ممثلا الحزب القومي وفاعليات.
بعد النشيد الوطني ونشيد الرابطة، اعلن عبود اطلاق المهرجان، ثم تقديم من الانسة ديانا ملاعب، والقى حسام ملاعب كلمة قال فيها: "ان العمل الثقافي والاجتماعي قد يكون من اصعب المهمات في ظل هذه الظروف القاسية وفي هذا الزمان الصعب، رغم ذلك استطعنا وبالتنوع داخل الوحدة ان نعمل الكثير وما زال امامنا الكثير، فكل ملعب او مسرح نؤهله يقفل بابا من ابواب الافات الاجتماعية والاخلاقية التي تغزو مجتمعاتنا، لهذا قمنا بتأهيل ملعب من العشب الاخضر، وهذه الارض التي نحتفل عليها هي مشروع لانشاء ملعب لكرة القدم حسب المواصفات الدولية".
والقى رئيس البلدية وليد العريضي كلمة قال فيها: "ها هي بيصور تجمع شمل ابناء المنطقة والجوار في كل المناسبات، وها هي رابطتها تجمعنا في مهرجانات الفرح والمحبة، واليوم تميزت بحضور ومشاركة اصحاب المعالي الوزراء لهذه المهرجانات التي نحاول من خلالها ان نخلق مساحة صغيرة من الفرح في ظل المساحات الكبيرة من الالم والمعاناة في هذا الوطن، وكلنا امل ان تتغير الاحوال الى الافضل ويعم الامن وكذلك الامن الاقتصادي والاجتماعي، بحيث يصبح الفرح هو القاعدة والمعاناة شواذا".
اضاف: "نأمل من الوزير عبود ان تكون بيصور حاضرة على الخارطة السياحية للبنان وانتم الذين تحرصون على تطوير السياحة وتعزيزها في جميع المناطق".
والقى الوزير عبود كلمة قال فيها: "خطف ومشاكل ووضع امني دقيق، ونحن نفتتح هذه المهرجانات، نعم سنبقى نفتتح مهرجانات، وسوف تعم كل لبنان، مؤمنون بهذا البلد وسنبقى في هذه الارض ولن نسمح لاحد ان يطردنا منها مهما كلف الامر، نحن باقون وبيصور باقية ومهرجاناتها باقية منذ العام 1961 حتى اليوم".
اضاف: "الكل يعرف اننا مررنا بموسم سياحي دقيق ودقيق جدا ما قبل شهر رمضان الكريم وما بعده قد يكون اكثر موسم اعددنا له الخطط، ولكن اتت الرياح بما لا تشتهي السفن، ولكن نحن مستمرون لن نتوقف عن التخطيط، قمنا بتأجيل بعض المواضيع، والكل يعلم ان لبنان مر على "اورو نيوز" بأكثر من سبعماية اعلان خلال الالعاب الاولمبية على فترة اكثر من سبعين يوما وكان من المفروض هذا الشهر ان نكون على الـ  CNN، ولكن بالطبع الاحوال الامنية اجلت هذا الموضوع".
وقال: "انا مؤمن ان الاحداث التي نراها ستمر على البلد مرور الكرام، لانني اعتقد اننا جربنا على فترة اكثر من ثلاثين عاما حروبا اهلية وجميعنا اتفق في النهاية انه لا يوجد رابح او خاسر، ولكن جميعنا خسر، وبالتالي الظروف الاقليمية مفروض ان تمر، وعلى لبنان ان يعود ويأخذ دوره الطبيعي، اكان بالسياحة او الثقافة او غيرهم".
وتوجه الى الخليجيين قائلا: "الظروف التي يمر بها لبنان سوف تمر، وبالتالي مقاطعة لبنان ليست لمصلحة العرب وليست لمصلحة المنطقة".
وقال: "الوضع ليس ميؤوسا منه، الارقام اول ستة اشهر من العام سجلت تراجعا عن العام الماضي وفي الفترة نفسها سبعة بالمئة، وهذا رقم معقول جدا نسبة الى الاحداث التي تحصل في المنطقة. لا نريد ان ننسى اننا خسرنا عددا كبيرا قد يصل الى اكثر من ثمانين بالمئة من السواح الذين كانوا يدخلون على لبنان عن طريق البر، ولكن حركة المطار في اول ستة اشهر زادت 13 بالمئة، الوضع كما ذكرت دقيق ويجب الا ننسى اين نحن، لان الشرق الاوسط يمر بظروف صعبة، لبنان بالف خير، لبنان بخير ما دام اللبنانيون بخير، ونحن واياكم سنبقى نعمل بكل ما اوتينا من قوة ليكون لبنان المركز السياحي الاهم في المنطقة والعالم" .
بعد ذلك، قدم كل من الوزير العريضي ورئيس الرابطة دروعا تقديرية لكل من الوزير عبود والوزير كرامي على رعايتهما مهرجانات بيصور السياحية والرياضية، ووزعوا الكؤوس والميداليات للفائزين في الدورة الرياضية في الميني فوتبول، حيث نال "فريق الهدف القماطية" المركز الاول ونادي عاليه المركز الثاني. وانتهى المهرجان بحفلة غنائية احياها المطرب ملحم بركات.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن