بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

محكمة تلزم بريطانيا بتعديل الخطط الخاصة بجودة الهواء

Ghadi news

Thursday, April 30, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

قضت المحكمة العليا في المملكة المتحدة يوم الاربعاء (29-4-2015) بانه يتعين على الحكومة البريطانية التقدم بخطط جديدة إلى المفوضية الاوروبية في موعد غايته 31 كانون الاول (ديسمبر) من العام الحالي للتعامل مع غاز ثاني أوكسيد النيتروجين وهو أحد الملوثات الخطيرة للهواء.
كانت شركة "كلاينت ايرث" الخاصة بقوانين البيئة قد أقامت هذه الدعوى على الحكومة البريطانية بعد أن خالفت لندن التوجيهات الأوروبية الخاصة بجودة الهواء والتي تحدد قيودا على بعض ملوثات الجو.
وتنص هذه القيود على ضرورة التزام الدول الاعضاء بحدود مستوى غاز ثاني أوكسيد النيتروجين في الجو في عام 2010، لكن يجوز تمديد ذلك الى عام 2015 اذا تقدمت لندن بخطط للتعامل مع المستويات المرتفعة من هذا الغاز المنبعث أصلا من محركات الديزل، والذي يتسبب في مشاكل في الجهاز التنفسي.
وأوضحت بيانات الحكومة البريطانية العام الماضي عدم التزام الحكومة بالحد من مستويات الغاز.
وقال قضاة المحكمة في حيثيات الحكم "خلال السنوات الخمس من المخالفات صارت احتمالات الالتزام المبكر أسوأ وليس أفضل".
وأصدرت المحكمة العليا أمرا "اجباريا" يرغم الحكومة على وضع خطط جديدة تتضمن آجالا نهائية حتى اذا جاءت الى السلطة حكومة جديدة في أعقاب الانتخابات العامة التي تشهدها البلاد في السابع من أيار (مايو) القادم.
وقالت وزارات البيئة والأغذية والشؤون الريفية إن العمل يجري على قدم وساق لتعديل خطط جودة الهواء لتفي باهداف الاتحاد الاوروبي بأسرع ما يمكن، مشيرة إلى ان 17 دولة اخرى من اعضاء الاتحاد الاوروبي ومنها بريطانيا، تجاوزت مستويات غاز ثاني أوكسيد النيتروجين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن