برشلونة يفوز بالثمانية على متذيل ترتيب الليغا قرطبة

Ghadi news

Sunday, May 3, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

عاد برشلونة من أرض قرطبة متذيل الترتيب بالنقاط الثلاث عندما سحقه (8-صفر) في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت (2-5-2015) وتابع زحفه الثابت نحو إحراز اللقب.
وواصل فريق المدرب لويس أنريكي زحفه نحو إحراز ثلاثية الدوري والكأس إذ بلغ النهائي ويواجه أتلتيك بلباو، ودوري أبطال أوروبا الذي بلغ فيه نصف النهائي ويواجه مدربه السابق جوسيب غوارديولا وفريقه بايرن ميونيخ الألماني الأسبوع المقبل.
ولا يبقى أمام برشلونة سوى عائق وحيد متمثل بأتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي الذي يتواجه معه في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة، كونه يواجه ريـال سوسييداد وديبورتيفو لا كورونيا في المباريات الأخرى المتبقية له هذا الموسم.
وهذا الفوز الساحق الثاني على التوالي لبرشلونة بعد اكتساحه ضيفه خيتافي (6-صفر) أيضاً في الجولة السابقة، كما أنه يسجل للمرة الأولى أكثر من 6 أهداف هذا الموسم في الدوري.
على ملعب "إل ارانخيل" وأمام 13775 متفرجاً، افتتح البرازيلي نيمار فرص المباراة باكراً على بعد أمتار قليلة من المرمى لكنه أهدر كرة بالغة السهولة عندما سدد فوق العارضة (3).
ورد قرطبة بسرعة برأسية صاروخية من المهاجم الروماني الشاب فلورين إندوني مرت فوق عارضة التشيلي كلاوديو برافو من مسافة قريبة (6).
وقام الأرجنتيني ليونيل ميسي بفاصل مهاري على باب المنطقة فسدد منفرداً في جسم الحارس خوان كارلوس (27).
وعاند الحظ نيمار مرة ثانية عندما تلقى كرة في العمق لعبها بيمناه تخطت الحارس وارتدت من القائم الأيسر (37).
وفك ميسي التكتل الدفاعي للفريق الأندلسي عندما لعب كرة ساقطة رائعة إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش هيأها لنفسه وفجرها صاروخية في سقف مرمى قرطبة (42).
وسجل سواريز هدف برشلونة الثاني والـ14 له هذا الموسم في الدوري بعد تمريرة متقنة من إندريس إينيستا، هي الأولى للاعب الوسط هذا الموسم، واجه على إثرها الحارس وزرع الكرة بذكاء في الشباك (45+2).
وفور انطلاق الشوط الثاني لعب الظهير البرازيلي داني الفيش عرضية هبطت في وسط المنطقة تابعها ميسي برأسه في المرمى (46) مسجلاً هدفه الـ50 هذا الموسم في مختلف المسابقات، وهي المرة الرابعة التي يصل إلى هذا المستوى.
وسجل سواريز هدفه الثاني والرابع لفريقه من عرضية لألفيش أيضاً تابعها الأوروغوياني الدولي برأسه في المرمى (53).
وتدخل المدافع جيرار بيكيه لإضافة الهدف الخامس ومن رأسية أيضاً إثر ركنية زرعها إلى يسار الحارس (65).

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن