بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

روتاري طرابلس نفذ حملة تنظيف للشاطىء جنوبي طرابلس

Ghadi news

Thursday, May 7, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

نفذ "نادي روتاري طرابلس"، بمشاركة مؤسسات تربوية وتعليمية مشروعها السنوي الهادف إلى المحافظة على نظافة الشاطىء جنوبي طرابلس وتحسين السياحة البيئية في المنطقة.
وشارك في هذه الحملة العشرات من طلاب جامعة بيروت العربية - فرع طرابلس، جامعة المنار، المعهد اللبناني للتكنولوجيا، المدرسة الإنجيلية، ثانوية مار إلياس، وثانوية العناية الأهلية.
وشملت الحملة المنطقة الممتدة من "فوق الريح" في الميناء إلى الملعب الأولمبي عند المدخل الجنوبي لطرابلس.
وقام المشاركون في الحملة بجمع النفايات عند الشاطىء وفي الجوار وتوضيبها في أكياس وساهم عمال "لافاجيت" في نقلها ضمن مركبات النظافة لإتلافها في المكب الخاص.
وتفقد رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الرافعي عملية تنظيف الشاطىء وأثنى على جهود نادي الروتاري وطلبة المدارس والجامعات في "حماية الشاطىء بكل إندفاع للحفاظ على الأجواء البيئية في المدينة وبصورة خاصة عند الشاطىء، وكل ذلك ينبع من هذه الثقافة التي يتمتع بها ابناء طرابلس والميناء ومحبتهم نحو مدن الفيحاء طرابلس والميناء والبداوي وسعيهم الدائم للحفاظ على بيئتها ونظافتها لإبراز كل ما فيها من جمال، هذه الثقافة نود جميعا ونسعى إلى تعميمها على كل أبنائنا صغارهم وكبارهم من رجال ونساء وعائلات، وبالنتيجة هذه مدينتنا ونحن نؤكد على وجوب إظهارها بالصورة الأجمل والتي تتطلب منا جميعا بذل الجهود في سبيل الحفاظ على طابعها السياحي والبيئي المميز".
وأوضحت رئيسة نادي روتاري طرابلس ليلى علم الدين كرامي أن هذه الحملة التي تقام سنويا تهدف إلى "المحافظة على نظافة الشاطىء جنوبي طرابلس وإلى نشر التوعية البيئية لدى طلبة المدارس والجامعات وتشجيع المؤسسات التربوية لتحفيز الطلاب على الإنخراط في المشاريع التي من شأنها حماية البيئة والمحافظة عليها".
أضافت: "كما تهدف هذه الحملة إلى تشجيع السياحة المحلية وخاصة العائلية على طول الشاطىء الذي بات مقصدا لابناء طرابلس والميناء والمناطق في عطلة نهاية الإسبوع بصورة خاصة وفي الأمسيات بشكل يومي".
بدوره نوه الدكتور خالد بغدادي نائب رئيس جامعة بيروت العربية لفرع طرابلس بمشاركة "الرئيس الجديد لبلدية طرابلس المهندس عامر الرافعي وقال :"نود بالمناسبة أن نلفته إلى عدم وجود مستوعبات لرمي النفايات على طول المنطقة بالشكل المطلوب وعلى ان تكون هذه المستوعبات صديقة للبيئة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن