أول شاحنة ذاتية القيادة تدخل مرحلة الاختبار على الطريق

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, May 9, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

تُجري الشاحنة الأولى ذاتية القيادة في العالم The Freightliner Inspiration من شركة Daimler الألمانية العريقة اختباراتها الأولى على الطريق السريع في ولاية نيفادا الأميركية.
وبالرغم من أنها ليست مطروحة للبيع حتى الآن، إلا أن الولايات المتحدة الأميركية سمحت بالفعل لشاحنتين من هذا النوع بالاختلاط بحركة المرور العادية، وذلك على الطرق العامة.

يوم تاريخي

وقال حاكم ولاية نيفادا براين ساندوفال Brian Sandoval بشأن بدء اختبارات الشاحنة على الطرق العامة إن يوم الثلاثاء 5 أيار (مايو) بمثابة "يوم تاريخي"، عند التقاط صور له مع عضو مجلس إدارة شركة دايملر "فولفجانج بيرنهارد" مع لوحة الترخيص الحمراء للشاحنة خلال الحدث الخاص Las Vegas Motor Speedway.
وقبل تنفيذ الاختبار الحالي، قطعت الشاحنة أكثر من 16 ألف كيلومتر على مضمار الاختبارات في ألمانيا.
وقالت شركة "دايملر" Daimler، أكبر منتج للشاحنات في العالم، إن الشاحنات ذاتية القيادة ستساعد شركات الشحن في توفير الوقود كما ان استخدامها يعزز السلامة على الطرق.
وأوضحت في هذا المجال أنه سيتم ربطها إلكترونيا بمستخدمي الطريق الآخرين، وذلك من أجل تجنب المناطق ذات الاختناقات المرورية الكثيفة، للحد من الازدحامات على الطرق السريعة.

مزودة بوحدة رادار

وعلى الرغم من وزنها الكبير، فالشاحنة Inspiration ذكية، فهي تحافظ على مسافة آمنة من المركبات الأخرى على الطريق السريع، ولا تحاول تجاوز السيارات الأبطأ منها، كما أنها مزودة بوحدة رادار في المصد الأمامي للشاحنة تراقب الطريق على المدى القصير والبعيد.
ووفقا لشركة دايملر فالمنطقة الموجودة أمام الشاحنة مراقبة بواسطة كاميرا ستيريو مداها حوالي 100 متر مثبتة فوق لوحة القيادة، وكانت اختبارات قيادة هذه الشاحنات تُجرى داخل شركة مرسيدس بنز منذ عام 2011.
وتقول دايملر إن الشاحنة ستؤدي إلى "تغيير كبير" في وظيفة سائق الشاحنة، إذ تحوله إلى ما يمكن تسميته "مدير النقل"، حيث ستقوم القيادة الذاتية بالتخفيف عليه، وخاصة على الطرق ذي المسافات الطويلة.

"غدي نيوز" + وكالات
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن