الذهب يستقر مع ارتفاع الدولار وبيانات أميركية متباينة

Ghadi news

Tuesday, May 12, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

استقر سعر الذهب بعدما عوضت بيانات أميركية متباينة تأثير تعافي الدولار، على أن "مجلس الاحتياط الاتحادي" (البنك المركزي الأميركي) لن يرفع سعر الفائدة قبل نهاية العام الحالي.
وارتفع سعر المعدن الأصفر في التعاملات الفورية بنسبة 0.1 في المئة إلى 1188.70 دولار للأوقية، بعدما تراجع قليلاً في الأسبوع الماضي.
وارتفع الدولار بنسبة 0.2 في المئة مقابل سلة عملات رئيسية، في ما يرجع أساساً إلى ضعف اليورو بسبب أزمة اليونان.
وتراجع الدولار سابقاً، بعدما أظهرت بيانات أميركية، الجمعة الماضي، ارتفاع عدد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في نيسان (أبريل) الماضي، بما يتماشى تقريباً مع التوقعات لكن أرقام آذار (مارس) عدلت بانخفاض كبير.
وأضعفت البيانات وجهات النظر القائلة أن "المركزي الأميركي" سيرفع سعر الفائدة في اجتماعه المقبل في شأن السياسة النقدية في حزيران (يونيو) المقبل.
وانخفض معدل البطالة لأدنى مستوى في نحو سبع سنوات، ما يشير إلى قوة أساسية في الاقتصاد الأميركي يمكن أن تبقي احتمالات رفع الفائدة في وقت لاحق من العام قائمة وهو ما يحد من مكاسب الذهب.
وارتفعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.2 في المئة إلى 16.47 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين بنسبة 0.9 في المئة إلى 1129 دولاراً للأوقية. ونزل البلاديوم بنسبة 1.9 في المئة إلى 782.47 دولار للأوقية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن