ناشطون يهددون باللجوء إلى القضاء لتحرير حوت من الأسر

Ghadi news

Thursday, May 14, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

قال ناشطون إنهم سيرفعون دعوى قضائية ضد حديقة أسماك في ولاية فلوريدا الاميركية لانتهاكها قانون حماية الانواع المهددة بالانقراض، اذا لم تحسن أحوال معيشة أنثى الحوت "لوليتا" وهي من نوع الحوت القاتل وتعيش في الأسر منذ أكثر من 40 عاما.
وقال ناشطون من منظمة (بيتا) للمعاملة الاخلاقية للحيوان وصندوق الدفاع القانوني عن الحيوان انه أمام حديقة اسماك ميامي "سي كواريوم" 60 يوما لتعالج المشاكل المنسوبة لها، وهي الاسر في مكان ضيق والحياة دون شريك واداء استعراض مرتين يوميا تحت أشعة شمس فلوريدا الحارقة.
وكانت الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي قد أضافت لوليتا الى قائمة الانواع المهددة بالانقراض في شباط (فبراير) الماضي مما فتح المجال امام احالة الامر الى القضاء.
وكتب جارد جودمان مدير ادارة قانون الحيوان في بيتا في رسالة موجهة الى حديقة الاسماك "منذ أكثر من 40 عاما لا تستطيع (لوليتا) السباحة في اي مساحة معقولة او تغطس او ان تقوم باي تصرفات طبيعية".
ولم يستطع مسؤولو الحديقة التعليق الى حين الاطلاع على الرسالة. ويقضي القانون الاتحادي الأميركي بأن تخطر الجماعة الناشطة حديقة الاسماك بالشكوى في رسالة قبل رفع الدعوى القضائية.
وقالت بيتا ان لوليتا ووزنها 3175 كيلوفراما أسرت عام 1970 على بعد نحو 50 ميلا شمال غربي مدينة سياتل بولاية واشنطن. وشكا الناشطون طويلا من ان الحوض الذي تعيش فيه وطوله 24 مترا وعرضه 18 مترا وعمقه ستة أمتار هو الاصغر من نوعه في العالم.
وتؤيد الجماعات المدافعة عن حقوق الحيوان خطة لاعادة تأهيل لوليتا للعودة الى البحار المفتوحة ووضعها في منطقة محاطة بالشباك قرب ولاية واشنطن تمهيدا لاطلاقها في عرض المحيط.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن