الزوجة النكدية أكثر صحة!

Ghadi news

Tuesday, August 28, 2012

 "غدي نيوز"

أكد الدكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومي للقلب أن أحد الباحثين الأميركيين أكد أن الزوجات اللاتي يتنازعن مع أزواجهم، يحمين أنفسهن من أمراض القلب وغيرها من أسباب الوفاة، وتقول الدراسة إن الزوجات اللاتي يلزمن الصمت فى الخلافات مع أزواجهن يعرضن أنفسهن للمرض أكثر من غيرهن أربع مرات.
ويتضاعف احتمال الإصابة بمرضى قلبي عند الزوجات اللاتي يسبب لهن عملهن مشاكل فى بيت الزوجية، وقد خصت هذه الدراسة 3700 شخصا على مدى 10 أعوام، والزواج يلائم الرجال، حيث ينقص احتمال إصابة المتزوجين بمرض قلبي بالنصف مقارنة بالعزاب أما بالنسبة لعلاقة العمل بأمراض القلب، فإن النساء العاملات فى وضع صحي أفضل، حيث يعاني خمسهم فقط من ارتفاع ضغط الدم و2 بالمئة منهن بأمراض القلب مقارنة بالنساء اللواتي يبحثن عن عمل حيث يعاني ثلثهم من ارتفاع ضغط الدم، و6 بالمئة منهم من أمراض القلب.
كما ينبغي أخذ نتائج هذه الدراسة بتحفظ إذ أن المعايير التي اتخذها لا يمكن تعميمها ولا يمكن الجزم بمدى ملاءمتها، وتأتي نتائج هذه الدراسة متعارضة مع نتائج دراسة أميركية أجريت على 450 زوجا وزوجة إفادة أن الخلافات العائلية تؤثر على صحة القلب.
وتبين أن الزوجات اللاتي يملكن شخصية عدائية ويدلين بتعليقات حادة يرتفع لديهن مستوى تصلب الشرايين التاجية التى تزود القلب بالدم.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن