قبائل سكان أصليين في أميركا تطلب اعتذارا من ولاية وايومنغ

Ghadi news

Thursday, May 21, 2015

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"

طالب زعيم إحدى قبائل السكان الأصليين بولاية مونتانا الاميركية باعتذار من حاكم ولاية وايومنغ، بسبب تصرفات تنم عن الازدراء تعرض لها المسؤول الرئيسي بالقبيلة عن الحفاظ على تراثها التاريخي قام بها مسؤول بالحياة البرية بالولاية خلال اجتماع بشأن حماية الدب الأشهب.
واشتكى زعيم القبيلة من ان المسؤول الخاص بالحفاظ على التراث التاريخي طولب بترك المسرح بصورة تفتقر الى اللياقة خلال اجتماع، عندما حاول الحديث معارضا لفكرة حذف الدب الأشهب من قائمة الحماية الاتحادية بمنطقة متنزه يلوستون القومي، فيما أمر أحد حراس منطقة الصيد في وايومنغ بقطع الكهرباء عن الميكروفون الذي كان يتحدث من خلاله.
وقال ليفاندو فيشر زعيم قبيلة شيان الشمالية في بيان "أشعر بخيبة أمل بالغة بسبب الاستهانة التي حدثت". ولم يرد متحدث باسم مات ميد حاكم ولاية وايومنغ على الفور على طلب للتعليق.
وتمثل هذه الشكوى العلنية أحدث مؤشر الى تصاعد التوتر بين قبائل السكان الاصليين بالولايات المتحدة ومديري الحياة البرية على المستوى الاتحادي والولايات بشأن الدب الاشهب الذي يجوب مناطق المتنزه التابعة لولايات وايومنغ ومونتانا وايداهو.
وقالت لجنة تضم مسؤولين اتحاديين ومن الولايات والقبائل وتشرف على أعداد الدب الأشهب الضخم الجثة والمحدودب الظهر في المتنزه وفي محيطه، إن اعداد هذه الدببة تعافت بعد ان شارفت على الانقراض وانها لم تعد بحاجة الى الحماية بموجب القانون الاتحادي لحماية الأنواع المعرضة للانقراض وتلك المهددة بالخطر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن