ورشة عمل عن فن الطهو الاسباني والفنزويلي

Ghadi news

Friday, May 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

استضاف "مركز الصفدي الثقافي"، على مدى ثلاثة ايام، الشيف الفنزويلي "خوسيه دانيال توريالبا" في ورشة عمل حول "فن الطهو الاسباني والفنزويلي"، ضمن "مهرجان ايبيرو اميركا" الذي يقام حتى الــ 23 من الجاري في طرابلس، بتنظيم من "مؤسسة الصفدي" و"معهد سرفانتس" وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.
في اليوم الاول، حضر توريالبا و13 طالبا من شهادة البكالوريا الثانية في المدرسة الفنية الفندقية في طرابلس اطباقا اسبانية، شارحا "عملية التحضير واهمية هذه الاطباق ومدى رواجها في اسبانيا"، معتبرا ان "طبق الــ "باييلا" يجمع بين مكوناته الحضارتين الرومانية والعربية وقد اصبح اليوم الطبق الوطني الخاص بالإسبان، بعد ان كان في منتصف القرن التاسع عشر على الساحل الشرقي لاسبانيا طبقا خاصا بالفقراء".
وخصص توريالبا اليوم الثاني، للمأكولات الفنزويلية النموذجية التي اتنشرت في الاماكن الشعبية محلات الــ "Arepera"، وكيف لاقت رواجها بعد ان اعتمدتها ملكة فنزويلا في خمسينيات القرن الماضي.
وفي ختام اليوم الثاني، شكر الطلاب الشيف الفنزويلي "الذي اضاف بوصفاته الكثير الى مسيرتهم المهنية واغناها بالاطباق المميزة والفريدة".
وكانت الحصة الاكبر من ورشة العمل حول "فن الطهو لنساء المجتمع الطرابلسي"، اللواتي قدمن في اليوم الثالث الى المركز لتعلم الطهو والاستفادة من خبرات الطاهي، حيث شكرن "الشيف ومؤسسة الصفدي وسفارتي الفنزويلا واسبانيا على ورشة العمل، معتبرة انها "تجربة تفتح نافذة على الطهو وثقافة البلدين معا"، متمنية ان "تنتقل هذه التجربة الى النساء اللبنانيات عموما والطرابلسيات خصوصا".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن