فرعون وعريجي اطلقا مهرجان اهمج السياحي

Ghadi news

Sunday, May 24, 2015

فرعون وعريجي اطلقا مهرجان اهمج السياحي:
يجمع نسيج المجتمع اللبناني ودليل على النمو السياحي

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أطلق وزيرا السياحة ميشال فرعون والثقافة روني عريجي، مهرجان اهمج في حضور النائب سيمون ابي رميا ورئيس بلدية اهمج نزيه ابي سمعان.

ابي سمعان

والقى ابي سمعان كلمة ترحيبية شكر فيها الوزيرين على اهتمامهما الدائم بالبلدية وجمعية إنماء اهمج على نشاطها، وأعلن عن برنامج المهرجان على الشكل الآتي:
20 آب (أغسطس): الإفتتاحية مع الدبكة اللبنانية والفنان معين شريف
21 آب (أغسطس): الفنانة نجوى كرم
22 آب (أغسطس): الفنانة نانسي عجرم
23 آب (أغسطس): الفنان وائل كفوري

ابي رميا

وشكر النائب ابي رميا الوزيرين فرعون وعريجي على "مواكبتهما لكل المهرجانات التي تقام في لبنان وإعطاء الصورة الحضارية والبهية عن بلدنا من خلال الطاقات التي يمكن وضعها في تصرف مجتمعنا".
وقال: "أما في ما يختص بإهمج، فإنني أعلن عن افتخاري بانتمائي الى هذه الضيعة، لا يوجد أي وزير سياحة أتى الى اهمج إلا وذهل لوجود هذا المهرجان في قرية ترتفع عن سطح البحر 1200 متر وتستقطب كل يوم بين 10 و15 ألف مواطن للمشاركة في هذه المهرجانات. وأقول ان مهرجان إهمج أصبح المهرجان الأكثر استقطابا على الصعيد الشعبي في لبنان".

عريجي

ورأى الوزير عريجي ان "إطلاق مهرجان اهمج السياحي لهذا الصيف، وللسنة الخامسة تباعا، تأكيد على رغبة أهالي اهمج وبلديتها وفاعلياتها على اللقاء مع الفن والفرح في إطار الألفة والروح اللبنانية".
وقال: "مهرجان اهمج وسواه من مهرجانات القرى والمدن في المناطق اللبنانية كافة، مناسبة للتعارف والإحتفال، ونتمناها حلقات تجمع نسيج المجتمع اللبناني بكل أطيافه وانتماءاته لمزيد من شبك اللحمة بين اللبنانيين والتمازج الجميل في إطار وطنية الإنتماء".
واشار الى انها "مناسبة تجمع بين الإستمتاع بتنوع الفنون والفولكلور والتعارف وتبادل العادات الشعبية المحببة بين المناطق وخصائصها. كما انها تنشط اقتصاد السياحة الداخلية وتسهم في إنماء المناطق على الصعد كافة". وحيا جهود بلدية اهمج وجمعية إنماء اهمج، متمنيا لهم "أيام فرح ونجاح لمهرجان هذا الصيف".

الوزير فرعون

من جهته، شكر الوزير فرعون "الإعلام اللبناني الذي يواكب كل النشاطات الإستثنائية التي تقوم في كل لبنان"، وقال: "عندما نتكلم عن نشاطات استثنائية لا يمكننا إلا أن نميز مهرجان اهمج، حيث ذهلنا في السنة الماضية بالتنظيم الموجود والمستوى الفني والحضور الشعبي والتوافق بين كل الأهالي والأحزاب على إقامة هذا المهرجان الذي هو مهرجان الفرح ويعطي الدليل على النمو السياحي المحلي في الريف اللبناني".
وأضاف فرعون: "هذا المهرجان هو نموذج بالنسبة لبقية المناطق، حيث يمكن أن يتحول الى مهرجان كبير تلتف حوله كل القرى. وما نطلق اليوم هو مهرجان اهمج الذي يسلط الضوء على السياحة الريفية وتطويرها".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن