مشروعات بقيمة 7 مليارات دولار في الأردن

Ghadi news

Sunday, May 24, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أعلن الأردن، الجمعة (22-5-2015)، خلال أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البحر الميت، عن توقيع العديد من الاتفاقيات وإطلاق مجموعة مشروعات تبلغ قيمتها قرابة 7 مليارات دولار أميركي.
كما تم الإعلان عن فرص استثمارية جديدة بقيمة 20 مليار دولار في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة، والنقل، والمياه، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنية التحتية، والتطوير الحضري، والسياحة.
وكان الأردن قد أطلق بالتزامن مع استضافته لأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حملة لتنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمار بشعار: "الأردن: انطلاقة متجددة؛ تنمية، تميّز، استثمار".
وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الاتفاقيات الاقتصادية الكبرى التي أنجزها الأردن، والمشروعات الجديدة التي باشرت العمل، والفرص الواعدة والمتاحة أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب في العديد من القطاعات الحيوية.
بدوره، قال محافظ البنك المركزي الاردني زياد فريز، الجمعة، إن الاقتصاد الأردني يظهر أداءا قويا على الرغم من العنف في الجانب الآخر من حدوده الشرقية والشمالية مع العراق وسوريا.
وأضاف أن المملكة تمضي قدما نحو تحقيق المستوى المستهدف الذي وافق عليه صندوق النقد الدولي، البالغ حوالي 3.8 بالمئة لنمو الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، مقارنة مع نمو بلغ 3.1 بالمئة في 2014.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن