بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

السُحب تؤجل الرحلة الأصعب للطائرة الشمسية

Ghadi news

Wednesday, May 27, 2015

المسؤولون يحبسون أنفاسهم من جولتها حول العالم
السُحب تؤجل الرحلة الأصعب للطائرة الشمسية

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أرجئ إطلاق طائرة "سولار إمبالس" العاملة بالطاقة الشمسية الذي كان مقررا لها الثلاثاء (26-5-2015) من الصين إلى هاواي ضمن رحلتها حول العالم، بسبب السحب التي تغطي مدينة نانكين وبحر اليابان، بحسب ما أعلن المنظمون.
وبعد تأجيل متكرر، كان مقررا ان تقلع الطائرة صباح الثلاثاء من مدينة نانكين شرق الصين، حيث حطت في 21 نيسان (أبريل) الماضي، في أكثر مراحل جولتها حول العالم خطورة، إذ يمضي فيها الطيار السويسري اندريه بورشبيرغ 6 أيام و6 ليال متواصلة، وحيدا على متنها، ليقطع مسافة ثمانية آلاف و500 كيلومتر في سماء المحيط الهادئ وصولا إلى جزيرة هاواي الأميركية.
وتعمل الطائرة بالطاقة الشمسية فقط، دون استخدام الوقود، وهي حتى الآن لم تقطع مسافات فوق المحيط، ولم تبق في الجو أكثر من 24 ساعة، لذا فإن المسؤولين عنها يحبسون أنفاسهم إزاء هذه المرحلة من جولتها حول العالم. وقبل ساعات على تأجيل الرحلة كتب اندريه بورشبيرغ على تويتر "إن الأحوال الجوية في سماء المحيط الهادئ ليست مثالية لكننا سنغتنم الفرصة ونظن أننا سننجح".
ويتناوب الطياران برتران بيكار واندريه بورشبيرغ على قيادة الطائرة، وتتسع "سولار إمبالس 2" لطيار واحد وتسير بسرعة تتراوح بين 50 ومئة كيلومتر في الساعة فقط.
وكانت طائرة "سولار إمبالس 2" انطلقت من أبوظبي في التاسع من آذار (مارس)، متجهة إلى سلطنة عمان، ومنها إلى الهند ثم بورما قبل أن تتجه إلى الصين.
وستقطع الطائرة في رحلتها حول العالم مسافة إجمالية تبلغ 35 ألف كيلومتر، بالاعتماد حصرا على الطاقة الشمسية.
وسيتخلل الرحلة تحليق فوق المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، وتستمر هذه الرحلة خمسة أشهر بينها 25 يوما من التحليق الفعلي قبل العودة إلى أبوظبي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن