أميركا تدعو لإجراءات حماية لسمك "السلمون المرقط"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, June 4, 2015

بسبب دفء مياه البحيرات الناجم عن تغير المناخ والسدود
أميركا تدعو لإجراءات حماية لسمك "السلمون المرقط"

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

اقترحت "الادارة الاميركية للمصائد والحياة البرية" United States Fish and Wildlife Service عددا من الاجراءات المطلوبة من أجل حماية "السلمون المرقط" Trout fish، وهو من الاسماك المحلية التي اصبحت رمزا وطنيا ولا يزال يعيش في الجداول الباردة التي احتفظت بنقائها، فضلا عن بحيرات ولايات ايداهو ومونتانا ونيفادا واوريغون وواشنطن.

مهددة بالإنقراض

وتقسم الاجراءات التي اقترحتها الادارة يوم الثلاثاء الماضي (2-6-2015)، والتي ستظل مطروحة للنقاش العام حتى 20 تموز (يوليو) مواطن هذه الاسماك المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة الأميركية الى ست مناطق تستهدفها عمليات الاصلاح والحماية.
كما ستنظر الاجراءات في العمل على المزاوجة بين هذه الجهود والتحديات الخاصة التي تواجه الاسماك في المياه، من وسط شرق ولاية ايداهو إلى جنوب أوريغون، بحسب ما أشارت وكالة "تومسون رويترز" الأميركية والعديد من الدوريات العلمية المتخصصة في مجال الحياة البرية والبحرية والنهرية.

انخفضت 60 بالمئة

وتقول الادارة الاميركية للمصائد والحياة البرية United States Fish and Wildlife Service انه يعتقد ان الاعداد الاجمالية لسمك السلمون المرقط انخفضت بنسبة 60 في المئة منذ عام 1998، حين أضيفت للقائمة الاتحادية الاميركية للانواع المهددة بالانقراض.
وتتباين المخاطر من دفء مياه البحيرات الناجم عن تغير المناخ الى السدود التي لا يمكن اختراقها وتدمير مواطن الأسماك نتيجة لانشطة منها مراعي الماشية، وشق الطرق وهي مشروعات مرتبطة بعمليات التعدين وقطع الاشجار.

دعوى قضائية

وجاءت هذه الاجراءات لدعم الاسماك بعد ان رفعت الجماعات المدافعة عن البيئة دعوى قضائية اتهمت فيها الادارة الاميركية للمصائد والحياة البرية بانتهاك قانون حماية الانواع المهددة بالانقراض لاخفاقها في وضع خطة تحدد فيها الاجراءات اللازمة للحيلولة دون انقراض هذه الاسماك.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن