بحث

الأكثر قراءةً

نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة

شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة

حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني

لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما

اخر الاخبار

نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة

لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما

شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة

حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني

Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile

10 أغذية مهمة للرجال

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, August 31, 2012

"غدي نيوز"
قد  يتعرض الرجال للإصابة ببعض الأمراض دون غيرها ونعرض في "غدي" مجموعة من الأطعمة تساعدك على الوقاية من بعض الأمراض المنتشرة أكثر بين الرجال.
1-الطماطم:
الطماطم أو "البندورة" لها فوائد خاصة للرجال وهي ربما واحدة من أفضل الأغذية . وقد أظهرت الدراسات، أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية  بالليكوبين، وهي المادة الحمراء في الطماطم يقل بشكل كبير مخاطر إصابتهم بسرطان البروستات والذي يعتبر السرطان رقم واحد والأكثر إنتشاراً بين الرجال الأميركيين، حيث يصيب رجلاً من بين ستة رجال. وكذلك وجدت الدراسات أن الليكوبين الموجود في الطماطم قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون، ويخفض الكولسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
2-التوت:
أثبتت الدراسات أن التوت فعال في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، داء السكري وأمراض فقدان الذاكرة المتعلقة بالتقدم بالعمر. ويعتبر التوت من الفواكه التي تم ربطها بالحد من مخاطر الاصابة بسرطان البروستات أيضاً، وذلك بفضل احتوائها على مستويات عالية من مادة "مازا بروانثوسيانيدينس Mazh Broanthusianydens ".
3--البروكلي
تحتوي البروكلي على مادة sulphoraphane المضادة للسرطان والتي تشير الأبحاث انها قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة وسرطان البروستات وسرطان القولون والمستقيم عند الرجال.
4-الجوز البرازيلي
تعتبر المكسرات بشكل عام  مفيدة لصحة القلب والجلد. أما الجوز البرازيلي فهو مفيد بشكل خاص للرجال بسبب غناه بمادة السيلينيوم، والتي تعتبر أحدى مضادات الأكسدة القوية.  وقد أثبتت الدراسات قدرة السيلينيوم على تعزيز صحة وحركة الحيوانات المنوية. وكذلك يفيد في خفض مستويات الكولسترول، ومنع جلطات الدم، ولتحسين المزاج.
5-الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة هي مصدر كبير من الفيتامينات وخصوصاً فيتامينات B والتي تساعد على الشعور بالسعادة والتقليل من عوارض الاكتئاب. وتعتبر الأنواع المختلفه لفيتامينات B نافعة جدا لصحة الرجل وبالذات حامض الفوليك  أو فيتامين  B9 الذي يحافظ على صحة الحيوانات المنوية. وكذلك تحتوي الحبوب الكاملة على المعادن المفيدة للتواصل الكهربائي بين الخلايا والعضلات، ولصحة البشرة. وكذلك تحتوي على الألياف التي تساعد على إنتظام حركة الأمعاء والحد من الإمساك، وتشمل الأرز البني والقمح الكاملين والشوفان وغيرها من الحبوب الكاملة.
6-المحار
يعتبر المحار أو الصدف كنزاً طبيعياً غنياً بمادة الزنك الضرورية لخصوبة الرجال وللصحة الجنسية بشكل عام. ويساعد الزنك على الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال الأصحاء، ولكنه ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية الصحيحة. وقد يكون نقص الزنك مسؤولاً عن تساقط الشعر لدى الرجال.
7-عصير الرمان
وجدت دراسة أن كوباً واحداً من عصير الرمان يوميا يمكن أن يبطئ بشكل كبير تقدم سرطان البروستات. ويعتبر عصير الرمان كنزاً من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات. وتشير الأبحاث الى أن شرب عصير الرمان يمكن أن تساعد في خفض الكولسترول وقد يمنع إرتفاع ضغط الدم.
8-البيض
يعتبر البيض مصدر ممتاز من البروتين الذى يعتبر أمر أساسي لنمو الشعر، بالإضافة إلى كونه غنياً  بالبيوتين أو فيتامينB7 ولذلك يفيد الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر. ويعتبر صفار البيض أيضا مصدر جيد للحديد المفيد لصحة خلايا الدم الحمراء.
9-سمك السلمون
سمك السلمون يعتبر مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتى تساعد في إنخفاض مستويات الكوليسترول "الضار" وكذلك يمكن أن تقلل خطر كثير من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان البروستات والاكتئاب أيضاً. ويعتبر السلمون  مصدراً مهماً للبروتين.

10-الثوم
أكدت نتائج إحدى الدراسات،
. أن تناول الثوم والبصل بانتظام يمكن أن يساعد على خفض مخاطر اصابة الرجال من تضخم البروستات. وللثوم بالذات فوائد كبيرة في تعزيز صحة القلب، وقد أظهرت الدراسة أن تناول الثوم بانتظام يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول عند الرجال وكذلك المساعدة في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن