"كاسكادا مول" يبصر النور في البقاع

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, June 13, 2015

"كاسكادا مول" يبصر النور في البقاع
متنفسا لسياحة بيئية واعدة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

بحضور  الرئيس ميشال سيلمان وزيري الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر والسياحة ميشال فرعون وعدد من الفعليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ،  أعلن رئيس مجموعة  Inter Mall Group موريس طربيه عن اطلاق "كاسكادا مول"  ضمن "مجمع كاسكادا فيلج" وذلك في فندق Four Seasons .

بداية القى طربية كلمة حول الهدف من اقامة المشروع   الذي  يوفر لمنطقة البقاع فرص عمل مباشرة  تفوق 3000 وظيفة، مما يساعد على تثبيت البقاعيين في بلداتهم وارضهم ويحد من الهجرة الداخلية والخارجية ويسهم في تحريك الدورة الاقتصادية المحلية الى حد بعيد. اضافة الى سعي الشركة للاستفادة من انجاز مشروع الاتوستراد العربي الذي يسهم في تحريك العجلة الاقتصادية.
اما الوزير  فرعون فقد تطرق في كلمته الى ان  المشروع " Cascada Mall يقع في سهل البقاع الذي يعيش فيه حوالي 600 الف مواطن ، وفي منطقة تعنايل التي تبعد 35 دقيقة عن بيروت وهي تتميز بغناها على الصعيد الزراعي والسياحة البيئية، لذلك يقصدها 100 الف شخص عام 2014 ضمن ما يسمى بالسياحة الداخلية، ناهيك عن تميزها ايضا ببعض الصناعات ذات القيمة المضافة ... مضيفا ان البقاع يتميز بجمال الطبيعة وطيبة الانسان فيها،  ومناخها المعتدل وكثافتها برجال ونساء الاغتراب.  منوها بدور طربيه و ايمانه بلبنان الى جرأة هذا الاستثمار في زمن قلت فيه الاستثمارات من هذا النوع، كما تحدث عن السياحة الريفية التي بدأت تبصر النور وتنال دعم المجتمع المدني و السياسي .
من جهته تطرق الوزير زعيتر في كلمته الى دور بيروت الثقافي والديموقراطى امتدادا الى البقاع المعروف بحضارته وانفتاحه ، ولفت الى أن الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمالية التي يمر بها لبنان تجعلنا أمام ثلاثة تحديات كبرى: "بناء مؤسسات الدولة بشكل حديث ومنتج والتخلص من شوائب الفساد والشلل الإداري، دعم القطاع الخاص ومواكبته بسياسة إنعاش إقتصادي للحد من مسيرة الركود المتفاقم، دفع وتيرة النمو بشكل متصاعد ومستدام لتخفيض الدين العام ولتأمين الإستقرار الإجتماعي وتوفير فرص العمل" . وتحدث عن دور وزارة الأشغال العامة والنقل في دعم القطاع الخاص .
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن