فيضانات جورجيا تقتل ثمانية أشخاص

Ghadi news

Tuesday, June 16, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

قضى ثمانية أشخاص على الأقل وفقد كثر إثر فيضانات ضربت تبيليسي عاصمة جمهورية جورجيا ليل السبت - الاحد. وقال وزير الداخلية فاكتانغ غوميلوري: "قتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص"، فيما أفادت أنباء تلفزيونية نقلاً عن مسؤول بارتفاع الحصيلة الى تسعة قتلى فضلاً عن عدد من المفقودين.
وفاض نهر فيري في وسط تبيليسي بعد ساعات من الأمطار الغزيرة، فتحوّلت الشوارع الى مجاري مياه غمرت المنازل وجرفت السيارات. وفرّت حيوانات منها نمور وأسود ودببة وذئاب من اقفاصها في حديقة الحيوانات التي غمرتها المياه في المدينة.
واستطاع رجال الشرطة القبض على بعضها فيما قتلوا حيوانات اخرى، وفق مكتب رئيس البلدية. وأسفرت الفيضانات عن تشريد عشرات العائلات وقطعت امدادات المياه والكهرباء في المدينة التي تضم 1.2 مليون نسمة.
ومن أخبار الطبيعة أيضاً، أعلن المركز القومي الأميركي للأعاصير أن الاعصار "كارلوس" ازداد قوة قبالة الساحل الغربي للمكسيك المطل على المحيط الهادئ السبت، مع اقترابه أكثر من شاطئ منتجع أكابولكو، مهدداً بسقوط أمطار غزيرة. وأُغلق ميناء أكابولكو فيما سبب "كارلوس" رياحاً بلغت سرعتها القصوى 137 كيلومتراً في الساعة متحركاً إلى مسافة 169 كيلومتراً جنوب المدينة الواقعة في ولاية غيريرو.
وحذّر رئيس وكالة الحماية المدنية الحكومية المكسيكية لويس فيلبي بونتي من احتمال أن تشهد ولاية غيريرو هطول أمطار وهبوب رياح قوية وارتفاع الأمواج.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن