بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

"الجنرال شيرمان" أكبر شجرة على وجه الأرض

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, June 23, 2015

تعرف علميا باسم شجرة الـ "سيكويا" العملاقة
"الجنرال شيرمان" أكبر شجرة على وجه الأرض

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

"الجنرال شيرمان" General Sherman هو الاسم الذي يطلق على أكبر شجرة معمرة على وجه الأرض، والتي يبلغ حجمها 1487 مترا مكعبا، كما يقدر عمرها بـأكثر من 2000 سنة، وهي ما تزال موضع اهتمام العلماء الذين يعكفون على دراستها، للوقوف على ما تحمل من أسرار، فضلا عما تمثل من معلم جمالي وتاريخي، وبعضا من معالم هذا الكوكب الرائعة.

الـ "سيكويا" العملاقة

هذه الشجرة النادرة تعرف علميا باسم شجرة الـ "سيكويا" sequoias العملاقة، وتقع في "حديقة سيكوبا الوطنية" sequoia national park في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وهي منطقة محمية، وليس ثمة من يعلم سبب تسميتها بشجرة "الجنرال شيرمان"، ولكن بالتأكيد أن التسمية ترمز إلى شخصية ما، قد يكون مكتشفها.

حجمها يعادل حجم حوض سباحة

يذكر أن هذا الحجم الضخم لأكبر شجرة على مستوى العالم، يعادل أكثر من نصف حجم حوض سباحة بالحجم المعترف به في الأوليمبياد، وهو الحجم الذي عادة ما يصل إلى  2506 مترا مكعبا.

"الجنرال شيرمان" في منتصف العمر

ويقدر علماء البيئة وخبراء الحياة الطبيعية أن شجرة "الجنرال شيرمان" الآن في منتصف العمر تقريبا، ويؤكد بعضهم - بالاستناد إلى دراسات تستخدم آلة دقيقة يتم إدخالها في الجذع - أن عمرها الحالي 2000 سنه، فيما يصل متوسط عمر ذلك النوع من الأشجار  إلى 3220 عام.

طولها 83.8 مترا

وبالإضافة إلى حجم الشجرة الضخم فإنها تعد أيضا من الأشجار الطويلة حيث يصل طولها إلى 83.8 مترا، ولكن هذا الطول لا يضعها في مصاف أطول الأشجار في العالم، فأطول شجرة في العالم مسجل باسم احد أشجار الخشب الأحمر الموجودة في كاليفورنيا أيضا ويصل طولها إلى 115.7 مترا .

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن