التفاؤل حول محادثات اليونان ينال من الطلب على الذهب

Ghadi news

Wednesday, June 24, 2015

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"
 
واصل الذهب يوم الثلاثاء (23-6-2015)، موجة الهبوط التي شهدها الليلة الماضية مع تبدّد إغراء المعدن الأصفر ملاذاً آمناً، وتنامي الآمال بتوصّل اليونان الى اتفاق مع مقرضيها، وتجنّبها التخلّف عن سداد الديون إلى جانب صعود أسواق الأسهم.
واستقرّ الذهب في المعاملات الفورية عند 1185.50 دولار للأوقية (الأونصة) في حلول الساعة 06:56 في توقيت غرينيتش، بعد أن خسر 1.3 في المئة أمس.
وارتفعت الأسهم الآسيوية والمعاملات الآجلة على الأسهم الأميركية، بفضل آمال التوصّل الى اتفاق في شأن حزمة مساعدات لليونان.
ولقي الذهب الذي يعتبر عادة استثماراً جيداً في الأوقات المضطربة، دعماً محدوداً في الأيام الأخيرة، في ظل الصعوبات التي واجهت اتفاق اليونان مع مقرضيها الدوليين، لتجنّب تعثّرها في سداد ديونها وخروجها من منطقة اليورو.
لكن اليونان تراجعت خطوة عن حافة الهاوية، وتقدمت بمقترحات موازنة جديدة أمس، لقيت ترحيباً من زعماء منطقة اليورو، بوصفها أساساً لاتفاق محتمل في الأيام المقبلة.
وقال رئيس «المجلس الأوروبي» دونالد تاسك، إن المجلس يسعى الى أن يقر وزراء مال مجموعة اليورو الحزمة التي تحصل اليونان بموجبها على سيولة مقابل تطبيق إصلاحات مساء الغد، على أن ترفع إلى زعماء منطقة اليورو لإقرارها في شكل نهائي صباح الخميس المقبل.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.28 في المئة إلى 16.055 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.74 في المئة إلى 1064.8 دولار، والبلاديوم 1.34 إلى 702.8 دولار للأوقية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن