قمة "عين على الأرض 2015" في تشرين الأول برعاية إماراتية

Ghadi news

Thursday, June 25, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

تستضيف إمارة أبوظبي قمة "عين على الأرض" الثانية، ما بين 6 و 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2015، وذلك برعاية رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وتُشكل القمة الحدث الأهم والأبرز على مستوى العالم، حيث تنصب الجهود لإيجاد ووضع الحلول بهدف إتاحة الوصول إلى البيانات البيئية والاجتماعية والاقتصادية على نطاق أكبر، وبما يخدم طموحات التنمية المستدامة.
وبمشاركة عدد واسع ورفيع المستوى من قادة الفكر، وواضعي السياسات والمبدعين من الحكومات، ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية، والقطاع الخاص، والأكاديميين والمجتمع المدني، تسعى قمة "عين على الأرض 2015" لتكوين صورة أفضل لمنظومة العرض والطلب على البيانات اللازمة من أجل تأمين مستقبل واعد لكوكب الأرض.
وتعمل حركة "عين على الأرض"، التي تشرف على فعاليات وشؤون القمة، على توسيع المهمة الأساسية لمبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية (AGEDI)، وذلك من أجل تسهيل عملية الوصول إلى البيانات البيئية النوعية، وبالتالي تزويد واضعي السياسات بالمعلومات الدقيقة وفي الوقت المناسب لاتخاذ قرارات واعية وهامة تسير بنا نحو مستقبل مُستدام.
وصرحت الأمين العام لهيئة البيئة- أبوظبي رزان خليفة المبارك "من الأهمية بمكان أن نقدّم دعمنا لمبادرات دولية مثل (عين على الأرض)، وذلك لمساعدتنا على إدراك أهداف التنمية المُستدامة على النطاق العالمي، وأيضاً على المستوى المحلي في إطار الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وأجندة السياسة البيئية العامة لإمارة أبوظبي".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن