بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

كوبا تقضي على انتقال الايدز من الأم للطفل

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, July 1, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت منظمة الصحة العالمية، كوبا أول بلد في العالم يقضي على انتقال فيروس اتش.آي.في المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) وداء الزهري من الأم إلى الطفل.
وقالت المنظمة في بيان إن الوفد الدولي الذي أرسلته منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة في الأمريكتين إلى كوبا في مارس أذار خلص إلى أن كوبا حققت معايير الحصول على اللقب. وفي 2013 ولد طفلان فقط يحملان فيروس اتش.اي.في وخمسة أطفال مصابون بالزهري بحسب البيان.
وقالت مدير منظمة الصحة للبلدان الأمريكية كاريسا إتيان في البيان إن "نجاح كوبا يبين أن مبدأ الاستفادة للجميع والتغطية الصحية للجميع مجديان وأنهما حقا مفتاح النجاح حتى في مواجهة التحديات الكبرى مثل فيروس اتش.اي.في."

 

 كوبا الثائرة حتى على المرض


وتعتبر حكومة كوبا الاشتراكية رعايتها الصحية المجانية انجازا كبيرا لثورة عام 1959 على الرغم من أن عامة الكوبيين يشتكون من تراجع المعايير منذ سقوط الاتحاد السوفيتي الذي كان يقدم مساعدات لها في السابق عام 1991.
وأشادت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية بكوبا لتوفيرها الرعاية الصحية المبكرة للسيدات الحوامل واختبارات الكشف عن فيروس اتش.اي.في والزهري وتقديم العلاج للسيدات اللاتي تثبت الفحوص إصابتهن بالمرض. وبدأت المنظمتان جهودا للقضاء على انتقال فيروس اتش.اي.في والزهري من الأمهات إلى الأطفال في كوبا وبلدان أخرى في الأمريكتين عام 2010.

 

المصدر : رويترز
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن