اوباما يهنىء و… تُطلب يده للزواج

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, July 1, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


بعد لحظات من إقرار المحكمة الأمريكية العليا بحق زواج مثليي الجنس من بعضهم البعض، اتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بصاحب الدعوى الرئيسي في هذه القضية لتهنئته وشكره على جهوده.
وكانت المحكمة العليا في الولايات المتحدة قد قضت بالسماح بزواج المثليين من بعضهم البعض في عموم الولايات الأمريكية، ووفقا لقرار المحكمة العليا لا يحق لسلطات الولايات الأمريكية أن تمنع زواج المثليين، وبذلك يصبح هذا النوع من الزواج مسموحا به بمقتضى القانون في 50 ولاية أمريكية، وسيترتب على حكم المحكمة العليا رفع الحظر عن زواج المثليين في جميع أنحاء البلاد.
علما انه كانت  فقط 36 ولاية أمريكية فقط تعترف بزواج أبناء الجنس الواحد من بعضهم البعض، وتصدر تلك الولايات تراخيص لهذا النوع من الزواج، ومع ذلك، فقد بقي زواج المثليين غير قانوني في 14 ولاية أخرى، حتى صدور قرار المحكمة العليا الاخير.

 

أوباما يتصل... مهنئا


وخلال مقابلة لصاحب الدعوى الرئيسي الذي رفع هذه القضية "جيم أوبرجيفل" مع المذيعة "باميلا براون" من قناة CNN، على مقاعد المحكمة، تلقى في هذا الوقت اتصالا هاتفيا من البيت الأبيض، واتجهت بسرعة الكاميرات إليه للحصول على لقطات من المكالمة.
وفوجئ جيم بالرئيس باراك أوباما يتصل به شخصيا على الهاتف، ويمكن سماع صوت الرئيس أوباما بوضوح وهو يقول: "نحن فخورون حقا بك، أريدك أن تعرف أنك لم تكن فقط مثالا رائعا للناس، ولكنك ساهمت في إحداث تغيير دائم في هذا البلد، وهذا الأمر من النادر جدا حدوثه، لذلك لا يمكنني أن أكون أكثر فخرا مما أشعر به الآن بك وبزوجك، بارك الرب فيكما".
وقد عبر جيف عن تقديره لدعم الرئيس أوباما بقوله: "أنا أقدر ذلك حقا سيدي الرئيس، لقد كان شرف لي أن أشارك في هذه المعركة، وتمكنت، كما تعلمون، من الكفاح من أجل زواجي، ومن الوفاء بالتزاماتي تجاه زوجي".
وقد أصدر البيت الأبيض في وقت لاحق فيديو للجزء من المحادثة، التي سُمع فيها صوت الرئيس أوباما.

 

رئيس زيمبابوي طلب الزواج من أوباما


بعد إصدار المحكمة العليا بأمريكا قرار يسمح بزواج المثليين، خرج عدد من النشطاء ليشهروا في وجه الرئيس الامريكي باراك أوباما، الذي دافع عن القرار واحتفى به، تصريحا سابقا لرئيس زيمبابوي “روبرت موجابي” والذي طلب الزواج من أوباما!
وكان رئيس زيمبابوي روبرت موجابي وجه طلبا عبر تصريح تم تداوله على نطاق واسع بالزواج من الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد أن طلب أوباما من دول العالم تكريس الحريات بما فيها زواج المثليين، وذلك منذ ستة أشهر.
وقال روبرت موجابي “إذا كان الرئيس الأمريكي يريد منا أن نوافق على زواج المثليين في بلادنا فعليه أن يوافق أن أتزوجه ليكون قدوة ومثالًا جيدًا”. وهو التصريح الذي أعاد نشطاء تداوله مباشرة بعد صدور قرار المحكمة العليا الامريكية، رافعين التحدي في وجه أوباما.
ويذكر ان المحكمة العليا الامريكية أقرت زواج المثليين، حي أن القضاة المسؤولين عن القرار هم تسعة، منهم خمسة وافقوا على القرار للسماح بزواج المثليين، مقابل اعتراض أربعة، وبذلك يتم التوثيق بهذا النوع من الزواج.
وانهالت التعليقات الساخرة من هذا القانون. وقال نشطاء “نحن ممكن نوافق على جواز المثليين فى حالة واحدة اذا أوباما وافق على عرض رئيس زيمبابوي واتجوزه!”.
والجدير بالذكر أن الصحف العالمية تناولت القرار تحت عنوان أوباما يهنئ بانتصار الحب “فهل سيقبل أوباما بالزواج من موجابي بعد إقرار هذا القانون”.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن