مطار دبي يمتلئ بالسيارات الفارهة المهجورة

Ghadi news

Sunday, September 2, 2012

"غدي نيوز"
كشف تقرير مصور لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن مئات السيارات الفاخرة التي تركها بريطانيون في مطار دبي، خشية تعرضهم للسجن بسبب ديونهم، ويرجع ذلك إلى قوانين الإمارات الصارمة فيما يتعلق بالديون، حتى أنهم تركوها وبها مفاتيح تشغيلها.
وقالت الصحيفة ان هذه السيارات دليل على قوة الضربة التي تلقاها عالم المال أثناء الأزمة المالية التي أطاحت بالكثيرين حيث ترك هؤلاء سياراتهم، خشية تعرضهم للسجن بسبب ديونهم.
وأضاف التقرير ان هذه السيارات الفاخرة تضم ماركات مرسيدس وأودي وجاكور، أما أكبر المفاجآت التي اكتشفتها الشرطة فهي العثور على سيارة فيراري إينزو تقدر بمليون جنيه إسترليني، وهي واحدة من 399 سيارة موجودة في العالم وسعرها بين 775.000 ومليون ونصف جنيه استرليني .
وقالت الصحيفة: لقد ترك الأجانب حوالي 3 آلاف سيارة في دبي العام الماضي، والعديد من رجال الأعمال يتم حبسهم بسبب الديون، وحتى الشيك بدون رصيد يتسبب في توقيفهم، وفي العام الماضي، كان حوالي 2500 من الأجانب يغادرون دبي كل شهر دون سداد ديونهم.
ويرجع ذلك إلى قوانين دبي الصارمة، والتي جعلت هؤلاء البريطانيين يقررون السفر إلى بلادهم، دون حتى التفكير في بيع هذه السيارات، وهو ما قد يستغرق بعض الوقت ويتسبب بالقبض عليهم.
وتضيف الصحيفة: حتى لو غادر البريطانيون، فإن مذكرة تصدر من الإنتربول الدولي لتوقيفهم.
عن الديلي ميل
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن