هدف نادي ليونز "اردن خال من الجوع"

Ghadi news

Tuesday, July 21, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قالت رئيسة نادي ليونز البلقاء عالية النهار ان نادي الليونز الذي ترأسه فخريا الشريفة بدور عبد الاله يعتبر من أهم واكبر الاندية في الاردن لتقديم الخدمة لمحتاجيها وهدفنا واحد وهو أن نكون اسرة واحدة تجمعنا المحبة والتآلف.
واضافت في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان خطة النادي تتمثل بالاستمرار على ذات النهج الذي تم تاسيس النادي من اجله وهو تقديم الخدمة للفئات الاقل حظا وكذلك نسعى بأن نحقق في تطلعاتنا المستقبلية هدف النادي الاسمى "اردن خال من الجوع".


وبينت النهار ان هدف النادي كذلك ان تتوزع نشاطاته على كافة مناطق المملكة مشيرة الى ان الفئات المستهدفة هم الايتام وكبار السن ومرضى التوحد ومرضى التلاسيميا وكذلك تركيب القرنيات والاطراف الصناعية للمرضى المحتاجين لها، وتوزيع الكراسي المتحركة على ذوي الاعاقات الحركية لافتة انه تم توزيع 20 كرسي تبلغ كلفة الكرسي الواحد 200 دينار وما زال لدينا خطط لتوزيع اكبر عدد ممكن من خلال المتبرعين على المرضى المحتاجين من ذوي الاعاقات الحركية.

وكشفت النهار انه يوجد اعداد كبيرة من المرضى من ذوي الاعاقات الحركية والنادي لا يستطيع شراء مثل هذه الخدمات خلال هذه الفترة القصيرة من عمر النادي مؤكدة ان النادي الذي تاسسس عام 2013 بهدف ان يكون رديفا وجنبا الى جنب مع مؤسسات الدولة المختلفة لمساعدة الفئات الاقل حظا في المجتمع الاردني والمحتاجين من مختلف الفئات.

وأشارت الى ان النادي يقدم خدمات الطواريء سواء في فصل الشتاء او في اي طاريء قد يحدث لا سمح الله في اي منطقة من مناطق المملكة المختلفة ، مبينة ان النادي قام بزيارة منطقة جرف الدراويش حيث تم توزيع مدافيء و كاز وطرود غذائية على الاسر والمحتاجين في هذه المنطقة.

وبينت ان النادي يسعى الى ان يصل الى كافة شرائح المجتمع المحلي بهدف التعريف بهذا النادي ونشاطاته من خلال القاء محاضرات عن الغذاء والتوحد بحضور الاهالي وكبار السن ،كما اننا نسعى لايجاد علاج لمرضى التوحد لدمجهم في المجتمع المحلي على انهم افراد عاديين في هذا المجتمع.

وقالت ان النادي يعتني بالمرضى من ذوي الاعاقات الحركية من خلال تركيب الاطراف الصناعية لفاقديها من قدم ويد ،ويعمل النادي كذلك باجراء عمليات تركيب حلقات للعيون والقرنيات حيث نقوم بشراء القرنيات على نفقة النادي الخاصة ونتعاون في هذا المجال مع بنك العيون الاردني لاعفاء هذه الحلقات من الضرائب والرسوم الجمركية.

واضافت النهار انه رغم حداثة تاسيس النادي الا انه استطعنا ان ننفذ 78 نشاطا منذ تأسيسه ولغاية الآن ، كما تم تنفيذ 16 فعالية اخرى ما بين توزيع طرود الخير في مناطق المملكة المختلفة وتقديم وجبات الافطار لمرضى التلاسيميا، وفي هذا العام تم تقديم وجبات افطار طيلة شهر رمضان المبارك وتوزيع طرود الخير في ستة مناطق مختلفة من المملكة على الفقراء والمحتاجين

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن