طعمة: كنا ننتظر مشاريع الطمر فجاؤوا بمشاريع تحويل المنطقة إلى مكب

Ghadi news

Thursday, July 23, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


علق النائب نضال طعمة على موضوع ارسال نفايات الى عكار في بيان، وقال: "فوق الاهمال والتهميش والنسيان ها هم يذكرون عكار لتكون قبلة لنفاياتهم، وكأن كل النداءات التي وجهناها للعناية بالمنطقة واستثمار ثرواتها الطبيعية الخلابة، ذهبت أدراج الرياح".

واعتبر ان "عكار على ما يبدو، رغم ما وهبها الله من غنى لا تستحق ان تكون قبلة سياحية، ولا يستحق أبناؤها حراكا اقتصاديا، بل كل ما يستحقونه هو ان يشعروا أكثر فأكثر، بأن عليهم ان يكونوا مطية لغيرهم".

ولفت الى انه "حين كان ينتظر اهالي عكار مشاريع الفرز والطمر الصحي وفق المواصفات العالمية للمحافظة على سلامة البيئة، جاؤوا بمشاريع تحويل المنطقة إلى مكب، يساهم في زيادة نسب التلوث، ولا بأس إن زادت نسبة الامراض وتشوهت البيئة أكثر فأكثر فعكار جسمها لبيس".

وقال: "اتقوا الله ايها السادة وانصفوا عكار وابناء عكار، فإن تماديتم بذبحنا ستصلون إلى يوم تجدون هذا البلد خربة تنهار فوق رؤسكم، ولن تجدوا من يدافع عن كرامتكم".

ودعا "كل العقلاء في البلد الى المساهمة في العدول عن نحرنا، واناشد كل ابناء عكار وكل قواها السياسية والمدنية ان تتعاون في ما بينها، لرفع الظلامة عن المنطقة التي ضحت واعطت وسئمت الاستغلال بأبشع أشكاله".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن