فرعون رعى عرس الاغتراب للبنانيين أرجنتينيين في صور

Ghadi news

Friday, July 24, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظمت "جمعية شبيبة من أجل لبنان"، عرس الاغتراب اللبناني برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره وعقيلته. كذلك حضر سفيرا الأرجنتين والبارغواي حسن خليل ضيا، رئيس الجمعية ناجي فرح "ابن صور". هذه السنة سبعون مغتربا لبوا الدعوة، وكان العرس في كنيسة سيدة البحار المارونية.
وقال وزير السياحة: "يوجد في لبنان ثلاث مجموعات فيها أكثر من 500 شخص مغترب يحاولون جعلها أكبر وهي في اطار التنظيم. لبينا هذه الدعوة رغم الارتباطات الكثيرة لأنها مسؤولية معنوية لدعم المبادرات التي تعطي لبلدها مثل السيد ناجي فرح الذي حقق التواصل مع الإغتراب وساعد على تقوية جسر التواصل ولديه مساع كثيرة ونحن ندعمه".

ولفت إلى أن "وزارة السياحة لديها مشروع "أنا" الذي هو طموح لربط الشباب اللبناني، بالإضافة الى وجود عدة مشاريع في أكثر من منطقة لبنانية وهي بالمواكبة التامة لكي تكون منظمة ودقيقة أكثر".
ثم تحدث فرح مؤسس الجمعية فلفت الى ان الجمعية امنت للمحتفلين بالعرس الإقامة الكاملة، مشيرا إلى أن "هذه الفكرة تتضمن زيارة كل لبنان وليس منطقة محددة مع وجود لبنانيين مغتربين يريدون رؤية لبنان ومتعلقون بالتراث اللبناني كما في الأرجنتين التي انطلقت منها فرقة "الأرز"، محاولين بذلك تمثيل لبنان في الخارج"، مؤكدا أنه "من حق كل الشباب العودة".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن