محافظ النبطية التقى جمعيات مدنية واعلن عن جزء من حل

Ghadi news

Friday, July 24, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي  نيوز"


ترأس محافظ النبطية القاضي محمود المولى اجتماعا في مكتبه في سرايا النبطية، للقاء الاندية والجمعيات المدنية والاجتماعية في مدينة النبطية، بحث في ايجاد الحلول لازمة النفايات التي تعاني منها منطقة النبطية.
وحضر الاجتماع رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل، رئيس جمعية تجار محافظة النبطية وسيم بدر الدين، نائب رئيس اتحاد بلديات الشقيف مصطفى اسماعيل، رئيس بلدية عربصاليم محمود حسن، رئيس بلدية الكفور حسين درويش، رئيس بلدية زبدين محمد قبيسي، وممثلون عن الجمعيات والاندية في المدينة.

وقال المولى: "ان الاجتماع للاندية والجمعيات في المجتمع المدني في النبطية هو لايجاد حل لازمة النفايات في المنطقة، ويبدو ان العدوى انتقلت ولم تعد محلية، فاي شخص لديه مكب غير قانوني صار يقحمه بهذه الازمة و نحن ومنذ وقت طويل قلنا ونؤكد على كلام وزير البيئة محمد المشنوق ان هذه المشكلة هي مشكلة وطنية، مشكلة النفايات لا تعالج في منطقة واحد بل يجب ان يكون الحل شاملا وواسعا".

ولفت المولى الى ان "معمل فرز النفايات المخصص للنبطية هو جزء من حل، المناقصة للمعمل يجب ان تكون ضمن كل المناقصات لكل المعامل وهذه ضمن خطة وطنية واشار اليها وزير البيئة".
أضاف: "نحن لا نفتش عن حل لازمة النفايات ينتهي بعد شهر انما نريد حلا شاملا، وهدفنا الاول والاخير هو ازالة النفايات من الشوارع الى حين الوصول الى الحل الوطني العام".
ووزع "لقاء الاندية والجمعيات في النبطية" بعد الاجتماع مع المحافظ المولى بيانا اعلن فيه رفضه ل"خطة ادارة النفايات المقترحة من وزير البيئة"، معلنا انه "ضد توسيع المكب العشوائي في الكفور وشق طرقات وتحويله الى مطمر، ووقف استقدام النفايات الى المكب من خارج قضاء النبطية، والاسراع بتشغيل معمل فرز النفايات الخاص بمنطقة النبطية والجاهز واجراء المناقصة، والاعتراض على خطة وزير البيئة واعتبارها مخرجا غير موفق لحل ازمة النفايات".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن