جمعية الانماء الشبابي : "تطوير الذات"

Ghadi news

Saturday, July 25, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أقامت "جمعية الإنماء الشبابي" - "ydo" ورشة عمل في مركزها في بقعاتا - الشوف، شارك فيها مجموعة من الشبان والشابات تقوم على فكرة مبتكرة ألا وهي، تجسيد قضايا مجتمعية يعيشها أفراد المجتمع ومعالجتها على شكل مشاهد مسرحية لتكون أقرب إلى الناس؛ وذلك بإشراف الدكتور "فادي سكيكر" - البروفيسير المساعد في الفنون والمسرح في الجامعة اﻷردنية.
ويهدف المشروع إلى إطلاق حملات تنموية من أجل مساعدة أفراد المجتمع إقتصاديا" وإجتماعيا" وتربويا" وثقافيا".. وحثهم على معالجة مشاكلهم عبر طرق قائمة على أسس صحيحة من أجل إحداث تغيير في المجتمع ككل.
كذلك أكدت رئيسة الجمعية، الدكتورة "رولا جعفر" على أهمية هذا النشاط في الوقت الراهن نظرا" للقضايا الإجتماعية العديدة المنتشرة في مجتمعنا، وشددت على إستمرارية هذا العمل لافتة إلى أنه سيتم التعاون مع جمعيات متعددة في "لبنان" و"الشرق الأوسط" وبالتالي في العالم ككل باﻷخص "أوروبا" وذلك من أجل تبادل ثفافات ومهارات متعددة.
هذه الفكرة الفريدة من نوعها لاقت ترحيبا" كبيرا" من قبل المشاركين بحيث أبدوا إعجابهم بهذا العمل الجديد الذي بالإضافة إلى مساهمته في تنمية المجتمع، فهو يسعى إلى تطوير قدراتهم التعبيرية لإستثمارها فيما بعد في التأثير بالآخرين ومساندتهم.
في السياق عينه، عبر المشاركون عن الخبرات ومهارات العرض التي إكتسبوها، والتقنيات الجديدة التي زودوا بها خلال هذا العمل، فضلا" عن التعرف على أشخاص جدد ومشاركة أفكارهم لبعضهم البعض. إضافة إلى تعلم كيفية العمل ضمن جماعة.
إستمرت ورشة العمل يومين متتاليين، وختمت في اليوم الثالث بنزهة في محمية أرز الشوف تلاها مأدبة غداء في مطعم " بيتنا" - الباروك.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن