العشاء السنوي لجمعية تجار عاليه شارك فيه شهيب ونواب وشخصيات وكلمات أكدت ضرورة تفعيل المؤسسات

Ghadi news

Saturday, August 8, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

أقامت جمعية تجار عاليه، بالتنسيق مع اتحاد تجار جبل لبنان، عشاءها السنوي في منتجع "الاريتاج" - عين الرمانة - عاليه، شارك فيه وزير الزراعة اكرم شهيب والنواب: فؤاد السعد، هنري حلو، وفادي الهبر، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد ممثلا رئيس الغرفة محمد شقير، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس اتحاد بلديات الغرب والشحار وليد العريضي، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، رئيس بلدية عين الرمانة - عاليه ريمون خلف، رئيس اتحاد تجار جبل لبنان نسيب الجميل، رئيس ادارة "بنك بيروت والبلاد العربية" غسان عساف، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، وكيلا داخلية عاليه والجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي خضر الغضبان وزياد شيا، رؤساء بلديات وحشد من رجال الاعمال والاقتصاد والتجارة والجمعيات والاندية.

شهيب
بعد النشيد الوطني وتعريف من الاعلامية غادة بلوط، القى رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب كلمة قال فيها: "نحن اليوم في الزمن الصعب، فالوطن مفجوع يصرخ اين الشعب؟ والمواطن مفجوع يستصرخ ضمائر المسؤولين والمواطن سئم المطالبة بتوفير الحد الادنى من مقومات بقائه وصموده ولكن يبدو ان صوته في واد والمسؤولين في واد اخر والوطن على حافة الهاوية لئلا نقول على حافة الانهيار والبعض ما زال يسأل عن جنس الملائكة".

واضاف: "حبذا لو يخرج بعض اهل السياسة من دائرة انتظار حل الازمة في هذه اللحظة الاقليمية الصعبة وان يبادروا مع شركائهم في الوطن الى التعامل بايجابية بهدف تفعيل مؤسسات الدولة ضنا بهذا الشعب وبمستقبل اجياله والسعي بجدية الى انبعاث الدولة وانتظام مؤسساتها.
لا نمو، لا انتاج، لا سلسلة، لا رئيس، لا تشريع، لا انتخابات، وحكومة تقف على شفير الهاوية وفي حاجة دائمة الى صون سياسي بفضل الفيتو الرئاسي المعطى لكل وزير في حكومة ال24".

الجميل
والقى الجميل كلمة أثنى فيها على "جمعية تجار عاليه لهذا اللقاء الجامع المتنوع"، وقال: "رجل الاعمال معروف عنه انه يرى المستقبل ويحذر منه، ولكن المشكلة في لبنان ان السياسيين لا يعالجون المشكلة الا حينما تقع منها مشاكل النفايات والمياه والكهرباء، علما أنه كان لدينا الامل والتفاؤل بان هذا الصيف سيكون نسبيا واعدا في ظل الامن والاستقرار".

وختم: "على الرغم من كل ما يعانيه البلد فهناك اكثر من مئة مهرجان سياحي ثقافي فني هذا هو لبنان الذي كان والذي سيبقى".

مراد
وتلاه مراد بكلمة قال فيها: "أود ان ازف لكم بشرى سارة هي انطلاق الاعمال في الطريق الدائري من مدخل مدينة عاليه الى هذه البلدة عين الرمانة وهذا ما يسهل انتقال المواطنين الى منطقة الغرب من دون الدخول في اسواق مدينة عاليه".

وختم: "اننا الى جانبكم في كل عمل ناجح والجمعية عودتنا دائما على النجاح وهذا الحضور المميز اليوم بوجود اكثر من 600 شخص هو خير دليل على هذا النجاح.

بعد ذلك، قدم كل من شهيب ومراد والجميل وعساف دروعا تقديرية الى رئيسي غرفة بيروت وجمعية الصناعيين..

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن