أطباء غانا يسحبون الخدمات الطارئة احتجاجا على الحوافز والمزايا

Ghadi news

Sunday, August 9, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

قال قادة نقابة إن الاطباء في المرافق الصحية العامة في غانا سحبوا خدمات الطوارىء يوم الجمعة لدعم مطلبهم في تحسين البدلات والمزايا الاخرى غير المتعلقة بالمرتبات .
وترتبط غانا التي تصدر الكاكاو والنفط والذهب ببرناج مساعدات مدته ثلاث سنوات مع صندوق النقد الدولي لتحقيق الاستقرار لاقتصادها الذي لاحقه تباطؤ النمو واتساع الديون والعجز المرتفع في الميزانية والذي يعزى في جانب منه الى فاتورة الاجور العامة الثقيلة في العام الانتخابي الاخير.
وقال كوابينا أدوسي رئيس الاتحاد الطبي لغانا انه ابتداء من يوم الجمعة سوف يحضر نحو الفي طبيب للمرضى النزلاء فقط. وسيؤثر هذا الاجراء بشكل رئيسي عل الفقراء والمحرومين الذين يعتمدون فقط على الرعاية الصحية العامة.
وقال أدوسي ان الاطباء سوف يبدأون اضرابا كاملا في 14 اغسطس آب اذا فشلت المفاوضات مع الحكومة في الوصول الى نتائج.
وقال أدوسي في رسالة نصية الى رويترز "مازلنا نتفاوض".
وتعاني الدولة الواقعة في غرب افريقيا من انقطاعات طويلة في الكهرباء الذي يؤدي الى شلل الصناعات وتوقف النمو الاقتصادي وغضب الناخبين قبل الانتخابات المقررة العام المقبل.
وتنفق غانا ما بين 50 و55 في المئة من العائدات الضريبية على الرواتب والأجور في القطاع العام بانخفاض عن 70 في المئة قبل ثلاث سنوات ويقول محللون ان أي زيادة في فاتورة الأجور يمكن أن تعرقل أهداف الاقتصاد الكلي على المدى المتوسط.


المصدر : (رويترز)
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن