إعصار قوي يجتاح تايوان ومقتل أربعة وانقطاع الكهرباء عن الملايين

Ghadi news

Sunday, August 9, 2015

fiogf49gjkf0d


"غدي نيوز"


ضرب إعصار قوي تايوان يوم السبت مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة وتسبب في انقطاع الكهرباء عن قرابة ثلاثة ملايين منزل كما لقي أربعة حتفهم.
وقالت السلطات إن أربعة أشخاص فقدوا وأصيب 64 آخرون كما تأخرت مئات الرحلات الجوية أو ألغيت مع مرور مركز الإعصار سوديلور عبر تايوان بحلول ظهر يوم السبت. وتم إجلاء أكثر من 7500 شخص.
ووصل الإعصار إلى اليابسة في وقت مبكر من صباح يوم السبت واجتاح مقاطعتي يلان وهوالين على الساحل الشرقي للجزيرة فتسبب في هطول أمطار غزيرة في المناطق الجبلية بشمال شرق البلاد وهبوب رياح وصلت سرعتها إلى 200 كيلومتر في الساعة.
وقال مهندس في محطة للصرف الصحي يدعى جيانغ وكان يتفقد محطات الضخ في وقت مبكر من الصباح "إنه من أقوى الأعاصير التي رأيتها."
وتابع "كانت سيارتي تهتز وأنا أقودها. سقطت الكثير من الأشجار ورأيت ستة أبراج كهرباء محطمة."
وفي العاصمة تايبه اقتلعت الرياح ألواحا وقضبانا ضخمة من الصلب من استاد قيد الإنشاء وأوقفت سلطات المدينة بعض خدمات الحافلات وقطارات الانفاق.
وأصدرت السلطات تحذيرات من سيول وانهيارات طينية. ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار وهبوب المزيد من الرياح يومي السبت والأحد.
وقالت شركة تايوان باور وهي شركة الكهرباء الرئيسية في الجزيرة إن التيار انقطع عن 2.94 مليون منزل. وأضافت أنه رغم استعادة بعض الإمدادات فإن مليوني منزل ما زالوا بلا كهرباء بعد ظهر يوم السبت.
وبدأت السلطات إجلاء الناس مع اقتراب الاعصار ووضع الجيش عشرات الآلاف من الجنود وآلاف العربات في حالة تأهب لعمليات الإنقاذ.
ويتوقع أن يعبر سوديلور مضيق تايوان ويصل إلى إقليم فوجيان الصيني في وقت متأخر من مساء يوم السبت. وأجلت السلطات هناك الناس من منطقة الساحل.


المصدر :رويترز

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن