نيوجيرزي تمدد موسم صيد الدببة السوداء مع تزايد أعدادها

Ghadi news

Thursday, August 13, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نيوجيرزي هي من أكثر الولايات الامريكية سكانا وهي تكتظ أيضا بالدببة السوداء مما دفع مسؤولي الحياة البرية الي تمديد موسم صيدها بعد أول هجوم قاتل مسجل في الولاية.
ويقول لاري هاجانا المتحدث باسم ادارة حماية البيئة في نيوجيرزي ان اقصى طرف في شمال غرب الولاية - أي على بعد مسافة تقل عن مئة كيلومتر من مدينة نيويورك - هو موطن لواحد من أكبر تجمعات الدب الأسود في الولايات المتحدة.
وأطلقت الولاية عام 2010 موسما لصيد الدببة يستمر ستة أيام في ديسمبر كانون الاول حين وصل عددها في المنطقة الى 3600 دب. ويقول هاجانا انه على الرغم من مرور خمس سنوات على بدء عمليات القتل الممنهجة مازال تعداد الدببة يقف عند 3600 دب.
ووافق مجلس الصيد والقنص التابع لادارة حماية البيئة في نيوجيرزي بالاجماع يوم الثلاثاء على توصية لمسؤولي البيئة لتوسيع الرقعة الجغرافية لمناطق الصيد.
كما أضاف المجلس فترة صيد في اكتوبر تشرين الأول اعتبارا من عام 2016 لان موسم ديسمبر كانون الاول عادة ما يعوقه سوء الاحوال الجوية وقلة نشاط الدببة قبل السبات الشتوي.
وقال هاجانا انه سيسمح لكل صياد بقتل دب واحد في كل من الموسمين.
وقال مدافعون عن حقوق الحيوان ومنهم رابطة حماية الحيوان في نيوجيرزي انهم يعارضون الخطة وسيواصلون الاحتجاج.
وزادت مشاهدة الدببة في المنطقة وتعرض طالب جامعي من الجوالة في سبتمبر ايلول الى هجوم قاتل في منطقة وست ميلفورد بنيوجيرزي وقتل السكان عددا من الدببة اثر دخولها المناطق السكنية.
وفي الشهر الماضي سمع أحد السكان ضجة عالية وحين توجه الى مصدر الصوت وجد دبا (91 كيلوجراما) يأكل من كيس لطعام القطط واستنجد بالشرطة التي قتلت الدب بالرصاص.


المصدر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن