كاليفورنيا.. مساع لتقنين القتل الرحيم

Ghadi news

Thursday, August 20, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أعاد المشرعون بولاية كاليفورنيا الأميركية، الثلاثاء، طرح مسودة قانون يتيح إنهاء الحياة بمساعدة طبيب كان قد انهار وسط معارضة من جانب الكنيسة الكاثوليكية ونشطاء يدافعون عن ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تعهد زعماء ديمقراطيون بأن تتصدر هذه القضية أولوياتهم.
وفي خطوة أوضحت أن المشرعين يسعون لحشد تأييد من الكاثوليك من أصول لاتينية - ممن يساورهم القلق بشأن معارضة الكنيسة- عرض مؤيدو مسودة القانون تأييد كبار الساسة الكاثوليك من أصل إسباني، الثلاثاء.
وتحدث بعضهم بالإسبانية بانفعال عن المعاناة، التي يكابدها مرضى يعانون من أمراض ميئوس من شفائها يقول أطباؤهم إنها ستقضي عليهم لا محالة.
وقال الديمقراطي كيفن دي ليون بمجلس شيوخ ولاية كاليفورنيا: "ليس بوسع أهالي كاليفورنيا الانتظار أكثر من ذلك".
كان مؤيدو إنهاء الحياة بمساعدة طبيب قد حاولوا مرات عديدة دون جدوى إضفاء الصبغة التشريعية على هذه المسودة في كاليفورنيا.
وتجدد الجدل بشأن هذه القضية بعد أن تفجر بعد وفاة مريضة السرطان الأميركية الميئوس من شفائها بريتاني ماينارد (29 عاما) العام الماضي، التي انتقلت إلى أوريغون للاستفادة من تطبيق هذا القانون بالولاية.
ومع استطلاعات الرأي، التي تشير للتأييد المتواصل لهذا الإجراء في كاليفورنيا أكثر الولايات الأميركية من حيث عدد السكان طرح المشرعون الديمقراطيون مسودة قانون عقب وفاة ماينارد يتيح إنهاء الحياة بمساعدة طبيب للميئوس من شفائهم.
وقوبل مشروع القانون بمعارضة شديدة في بادئ الأمر من المستشفيات والأطباء والمنظمات المعارضة للإجهاض والجماعات المدافعة عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما يسري هذا القانون في ولايات أوريغون وواشنطن ومونتانا وفيرمونت.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن